الثلاثاء 17 مايو 2022 06:45 صـ 16 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الحوادث

«نهاية الحرام».. حكاية مقتل تاجر سلاح وتقطيعه أشلاء على يد شريكه

المتهم
المتهم

جريمة بشعة شهدتها محافظة القليوبية، عندما أقدم تاجر سلاح ومخدرات علي قتل صديقه ورفيق دربه، وتقطيع جثته إلي أشلاء وتفريقها داخل حقيبتان والقاءها في بالنيل لطمس معالم جريمته، بدافع الاستيلاء على الأموال نصيب صديقه من صفقة مشبوهة.

جثة وصاروخ وأشلاء

استدرج المتهم شريكه إلى شقة يتخذونها وكرا لإتمام أعمالهما الإجرامية. غافله وأطلق عيارا ناريا صوبه ليسقط قتيلاً غارقا في دمائه، لم يشفع لذلك الشاب عند صديقه شيئا بل راح يقطع جثته مستخدمًا صاروخا ووزع أشلاءه داخل حقيبتين وحملهما وتخلص منهما بمجريين لنهر النيل أحدهما بمنطقة إمبابة في محافظة الجيزة، والآخر بمحافظة القليوبية، ثم أضرم النيران بالصاروخ الكهربائي ومتعلقات وملابس المجني عليه لطمس معالم جريمته.

بلاغ تغيب

ظن المتهم أن ما نفذه من خطوات قد تحول بينه وبين حبل المشنقة ولكن يقظة رجال الشرطة اسقطته في شر أعماله، حيث نجح قطاع الأمن العام بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية من فك كشف غموض وملابسات الجريمة وضبط المتهم، عقب تلقي بلاغاً من شقيق المجني عليه يفيد باختفاءه لدي حضوره لمسكن والدتهما بدائرة قسم شرطة قليوب.

رسالة واتس آب

خلال عمليات البحث المكبرة لكشف غموض اختفاء شقيق المبلغ تبين تلقي أحد الأشخاص يمت بصلة صداقه للمتغيب، رساله عبر تطبيق واتس آب من رقم مجهول تتضمن "أنه سيتم إبلاغه بمكان المتغيب".

خيط رفيع تتبعته الأجهزة الأمنية وبدأت في جمع المعلومات للتوصل إلي صاحب الرقم المجهول، نجحت جهود فريق البحث في أن الرقم لربة منزل مقيمة بدائرة قسم شرطة الخصوص بمحافظة القليوبية، وباستدعائها ومواجهتها أقرت بعدم صلتها بالواقعة وان مرسل صديقها مقيم بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة، وبالفحص تبين أن ذلك الشخص هو صديق المتغيب أيضا.

مأمورية تسقط المتهم

عقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة استهدفت الشرطة ذلك الشخص بمأمورية أمنية أسفرت عن ضبطه، وبمواجهته اعترف بأنه مرسل تلك الرسالة المشار إليها، وأضاف خلال التحقيقات معه بانه والمتغيب يتاجران في الأسلحة النارية والمواد المخدرة وطمعا منه في الاستيلاء علي حصيلة التجارة من أسلحة ومواد مخدرة ومبالغ ماليا فقد عقد العزم على التخلص من المتغيب بقتله.

قتل وحقيبتا سفر

شرح المتهم تفاصيل جريمته بأنه استدرج المتغيب إلى شقة مستأجرة بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة يمارسان بها نشاطهما الإجرامي وغافله بإطلاق عيار ناري تجاهه فأحدث إصابته بالرأس والتي أودت بحياته.

عقب ذلك قطع جثته لأجزاء باستخدام صاروخ كهربائي ووضعها داخل حقيبتي سفر والتخلص منهما بالقاءهما بمجريان لنهر النيل أحدهما بمنطقة إمبابة محافظة الجيزة والاخري بالقليوبية لإبعاد الشبهة الجنائية وطمس معالم جريمته، وتخلصه من متعلقات المجني عليه وملابسه والصاروخ الكهربائي بإضرام النيران بهما.

المعاينة

انتقلت قوة أمنية إلي الشقة محل حدوث الجريمة وبالمعاينة تبين وجود آثار دماء بحائط وأرضية المطبخ، العثور علي فارغ طلقة نارية وتم بإرشاد المتهم ضبط سلاح الجريمة طبنجة من داخل شقة مستأجرة يستخدمها والمجني عليه كمخزن لهما بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة، وعثر بتفتيش الشقة على "3 بنادق آلية، 5 بنادق خرطوش، 2 طبنجة، 16 فرد خرطوش محلي الصنع، 4 خرينة آلية، طبنجة صوت، عدد من الطلقات المختلفة"، وبمواجهة المتهم بالمضبوطات أفاد بأنها خاصة بالمجني عليه وأقر قيامه بالاستيلاء من الشقة علي مبلغ مالي وكيلو من مخدر البودر، وتم ضبط المواد المخدرة وجزء من المبلغ المالي.

هرب من حبل المشنقة

أكمل المتهم أنه في سبيل طمس معالم جريمته وهربآ من حبل المشنقة وإمعانا في تضليل أهلية المتغيب قام بتسليم شقيق المجني عليه جزء من المبلغ المالي الذي استولى عليه وأخباره بأن المبلغ خاص بشقيقه وأنه من متحصلات الاتجار في المواد المخدرة.

باستدعاء شقيق المتغيب ومواجهته أيد ذلك وقرر بقيامه بإخفاء المبلغ المالي داخل شقة خاصة بالمجني عليه بدائرة قسم شرطة عين شمس بالقاهرة، عثر بداخلها على "المبلغ المالي المشار إليه، بطاقة الرقم القومي الخاصة بالمجني عليه، بعض المستندات الخاصة بالمجني عليه، فردين خرطوش، عدد من الطلقات من ذات العيار، مبلغ مالي اخر"، وأضاف المتهم أن جميع المضبوطات خاصة بالمجني عليه.

اقرأ أيضًا: الجوازات تواصل إجراءاتها للتيسير على الراغبين في الحصول على الخدمات الشرطية.. صور

جمع الأشلاء

نجحت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة وبالاستعانة بقوات الإنقاذ النهري من العثور علي إحدى الحقيبتين وبها جزء من جثة المجني عليه بمياه النيل بدائرة قسم شرطة إمبابة، وجاري انتشال باقي أجزاء الجثة.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والتي أمرت بحبس المتهم 4 أيام احتياطياً علي ذمة التحقيقات وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحديد باقي أجزاء الجثة وانتشالها كما طلبت التحريات التكميلية حول الواقعة وإجراء تحليل Dna للاشلاء عقب جمعها ومطابقتها بالحمض النووي للمجني عليه ولا تزال التحقيقات مستمرة.

تأجر سلاح جريمة بشعة القليوبية أشلاء صاروخ واتس آب الأجهزة الأمنية شبرا الخيمة
بنوووك