الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:53 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شعبة الاقتصاد الرقمي لـ «الطريق»: توقعات بمواصلة نمو التجارة الإلكترونية مع تحسن البنية التحتية

التجارة الإلكترونية
التجارة الإلكترونية

قال كريم غنيم، رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي في غرفة القاهرة التجارية، إن حجم إقبال المواطن المصري على التطبيقات الرقمية، عزز حجم التجارة الإلكترونية في مصر خلال السنوات الأخيرة.

أشار غنيم، في تصريحات لـ الطريق، إلى أن التجارة الإلكترونية ستواصل النمو في مصر، خاصة مع تحسن الشبكات وتوافر البنية التحتية التي تساعد على نقل الخدمات.

ذكر غنيم، أن التجارة الرقمية استفادت من الجائحة التي عززت الإقبال على التكنولوجيا، وعدم الذهاب إلى المتاجر الرسمية.

اقرأ أيضا: رئيس جهاز أكتوبر الجديدة: 3 مخالفات تتسبب في سحب شقق الإسكان الاجتماعي

وفي تقرير من وزارة الاتصالات عن حصاد 2021، جاءت مصر ضمن أسرع 10 دول نمواً للشمول الرقمى وفقا للتقرير الصادر عن مؤسسة "رولاند بيرجر"Roland Berger .

وفق التقرير، تقدم ترتيب مصر 43 مركزًا فى مؤشر القواعد التنظيمية للمحافظ الالكترونية للهاتف المحمول الصادر عن الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA عن عام 2020 لتصبح فى المركز 36 بين 90 دولة تعتمد هذا النوع من الخدمات على مستوى العالم مقارنة بالمركز 79 فى عام 2019 محققة بذلك أعلى نسبة نمو بالمؤشر على مستوى العالم.

كما تقدم ترتيب مصر خمسة مراكز فى مؤشر الإنترنت الشامل 2021 لتصبح فى المركز 73 بين 120 دولة مقارنة بالمركز 78 عن العام السابق؛ كما احتلت المركز الرابع على مستوى الدول الإفريقية الواردة فى المؤشر وعددها 29 دولة؛ وذلك وفقا للتقرير الصادر عن وحدة أبحاث الإيكونومست.