الثلاثاء 17 مايو 2022 06:37 صـ 16 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الاقتصاد

صندوق النقد يحذر من اضطرابات بالأسواق المالية

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

حذر صندوق النقد الدولي، في تقرير جديد نشرته وكالات الأنباء العالمية، بناء على تحليل توبياس أدريان، مستشار ومدير أسواق النقد ورأس المال في الصندوق، من المزيد من الاضطرابات المقبلة للأسواق المالية خاصة في الدول الناشئة، لا سيما مع تحول الحكومات في جميع أنحاء العالم إلى وضع التعافي.

أقرأ أيضا:وزير النقل يبحث مع وفد «تالجو» الإسبانية توريد 7 قطارات فاخرة

قال توبياس أدريان، في تحليل صادر عن الصندوق، إن تحركات البنوك المركزية في أوروبا والولايات المتحدة لتشديد السياسة النقدية وكبح التضخم المتزايد قد تدفع الأسهم ذات المخاطر العالية إلى عمق المنطقة الحمراء حتى مع انتقال صانعي السياسة بسلاسة، وفقا لـCNBC TV.

وأوضح مستشار ومدير أسواق النقد ورأس المال في الصندوق: «يمكننا بالتأكيد أن نشهد مزيدًا من التشديد في الأوضاع المالية ، وهذا يعني أن الأصول ذات المخاطر مثل الأسهم يمكن أن تشهد المزيد من عمليات البيع».

وقال أدريان: «نأمل ألا يكون هذا مضطربًا، بسبب تغيير الفائدة في البنوك المركزية، لكنه سيكون تعديلًا منظمًا من حيث التقييمات». مضيفا: «نحن نقدر، على سبيل المثال، أنه في حالة حدوث تشديد إضافي غير متوقع بمقدار 50 نقطة أساس، فقد تشهد عمليات بيع كبيرة أخرى في أسواق الأسهم»، مشيرًا إلى أن بعض القطاعات ستكون أكثر تضررًا من غيرها.

صندوق النقد الدولي الاقتصاد أخبار مصر الاضطرابات المقبلة للأسواق المالية أخبار الاقتصاد العالمي
بنوووك