الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:33 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة تعتزم عرض المجموعة القصصية للبورصة على «اتكلم عربي»

الاستثمار بسوق المال
الاستثمار بسوق المال

قالت السفيرة نبيلة مكرم عبيد، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، تعليقا على تدشين البورصة المصرية، اليوم الأحد، أول مجموعة قصصية لتعريف الأطفال بثقافة الاستثمار بسوق المال، بعنون" المستثمرون الخمسة" وهي أول مجموعة قصصية لرفع مستويات الوعي والمعرفة بأساسيات الادخار، إنه سيتم عرض المجموعة القصصية المستثمرون الخمسة على منصة "اتكلم عربي"، والتي تهدف إلى تعليم المصريين في الخارج المناهج الدراسية المصرية خاصة اللغة العربية، مشيرة إلى أهمية دور الفن على تشجيع الأطفال الصغار على التوعية بأهمية سوق المال، ودورها في التنمية الاقتصادية.

اقرأ أيضا: البورصة تواصل أدائها الإيجابي بمنتصف تعاملات جلسة الأحد

وأضافت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن إطلاق المجموعة القصصية المستثمرون الخمسة، يبني أجيال جديدة من الأطفال الصغار على وعي بالبورصة المصرية، وكيفية الاستثمار بسوق المال.

لفتت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى التعاون بين إدارة البورصة ووزارة الهجرة في توعية المصريين بالخارج عن الاستثمار في البورصة المصرية، بما يسهم في تثقيف المصريين بالخارج.

وتتكامل هذه خطوة تدشين مجموعة قصصية لتعريف الأطفال بثقافة الاستثمار بسوق المال، مع جهود إدارة البورصة المستمرة لرفع مستويات وعي ومعرفة المجتمع المصري، وخاصة فئة الشباب منهم، بأساسيات الاستثمار والادخار.