الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 12:21 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضبط المتهمين المتسببين في وفاة الطالبة هايدي بالشرقية

ضبط
ضبط

نجحت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة أولاد صقر بمديرية أمن الشرقية، اليوم الأحد، في القبض على ربة منزل وابنتها، على خليفة اتهام أسرة الطالبة هايدى لهما بإرسال صور ابنتهم لشابين من مركز صان الحجر، اللذان قاما بنشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي والإساءة لها.

أمرت نيابة أولاد صقر العامة، برئاسة محمد عوض، رئيس نيابة أولاد صقر، وإشراف المستشار حلمي عطا الله المحامي العام لنيابات شمال محافظة الشرقية، انتداب الطب الشرعي لتشريح جثة الطالبة هايدي شحتة 15 عاما، لبيان سبب الوفاة وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

أفادت التحريات الأولية، بأن الفتاة تخلصت من حياتها، إثر تداول صور خادشة لها من أحد الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وجاري التحقيق في الواقعة.

اقرأ أيضًا: انهيار منزل دون خسائر بشرية في إمبابة.. صور

ضحية الابتزاز الإلكتروني

تلقى اللواء محمد والى، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة من مستشفى أولاد صقر المركزي بوصول «هـ ش» تبلغ من العمر الـ 15 عامًا، مقيمة دائرة مركز شرطة أولاد صقر، جثة هامدة، وذلك نتيجة تناولها قرصا ساما من الأقراص التي تُستخدم في حفظ حبوب الغلال.

وتم التحفظ على الجثة داخل مشرحة المستشفى، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت جهات التحقيق لمباشرة التحقيقات، برئاسة محمد عوض، رئيس نيابة أولاد صقر، وبإشراف المستشار حلمي عطا الله المحامى العام لنيابات شمال الشرقية.

اقرأ أيضًا: الحق مشوارك .. تكدس مروري بشوارع ومحاور القاهرة والجيزة

في سياق آخر شهدت محافظة الغربية منذ أيام واقعة مشابهة، وهي قضية «بسنت خالد» ضحية الابتزاز الإلكترونى، والتي قررت التخلص من حياتها بتناولها قرص كيماوي يستخدم لحفظ الغلال «حبة الغلة »، وأكد والدها أنها كانت تعاني من حالة نفسية سيئة لقيام بعض الأشخاص بابتزازها والتنمر ضدها وتشويه سمعتها من خلال صور مفبركة ونشرها وتداول صورتها عبر أهالي القرية.