الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 03:09 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ليلة بكت فيها الكوم الأحمر.. طلقة طائشة تنهي حياة «عصفور أوسيم»

الضحية
الضحية

أزهقت مراسم الاحتفال بليلة "حنة" روح عصفور الجنة "عمرو مصطفى" صاحب الـ10 سنوات بمنطقة الكوم الأحمر مركز أوسيم شمال محافظة الجيزة.

وسط أجواء من الفرحة تجمع الأهل والأصدقاء للاحتفاء بـ"حنة" ابن قرية الكوم الأحمر، لكن سرعان ما تبدلت الأجواء السعيدة 180 درجة.

أشهر «سعد» شقيق العريس فرد خرطوش من طيات ملابسه وأطلق عيارا ناريا في الهواء ابتهاجا بالعرس لتصيب إحدها رأس الطفل عمرو مصطفى الذي كان يشاهد مظاهر الفرحة عبر الشرفة.

تحولت الفرحة إلى صراخ وعويل شعرت أسرته به ليدخلوا عليه الشرفة ويجدوه غارقًا في دمائه توقفت أصوات الـ"دي جي" ليحل مكانها صراخ «عمرو مات» لاسيما فشل محاولات إنقاذه في المستشفى.

تفاصيل تلك الواقعة المأساوية كما دونتها سجلات ضباط مباحث مركز شرطة أوسيم بمديرية أمن الجيزة، كانت بتلقي الرائد أحمد فرحات رئيس وحدة المباحث، إشارة من المستشفى باستقبال الطفل "عمرو مصطفى" 10 عام، مصاب برش خرطوش أدخله في غيبوبة مؤقته ولقي مصرعه متأثرًا بإصابته.

انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ وأفادت أسرته بأنه أثناء تواجد نجلهم بشرفة المنزل محل سكنه لمشاهدة مراسم حفل "حنة" لأحد الأشخاص أصيب بطلقة طائشة ولقي مصرعه.

اقرأ أيضًا: انهيار منزل دون خسائر بشرية في إمبابة.. صور

عقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة تمكنت قوة أمنية من ضبط المتهم (سعد 34 سنة)، شقيق العريس، وبمواجهته أقر بأنه كان يطلق أعيرة نارية من سلاح ناري غير مرخص تم بإرشاده من ضبطهم، ابتهاجاً بعرس شقيقه.

أضاف المتهم أنه لم يقصد إصابة الطفل ولم يكن بينه وبين أسرة الطفل أي عداوة، وأن الأمر غير مقصود.، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة التي صرحت بدفن الطفل عقب بيان الصفة التشريحية لها وإعداد تقرير واف عن كيفية وأسباب الوفاة.