جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 27 نوفمبر 2022 06:29 صـ 4 جمادى أول 1444 هـ

«الفراعنة حنطونا».. ماذا قالت الصحف المغربية بعد إقصاء المنتخب من أمم إفريقيا؟

مصر والمغرب
مصر والمغرب

سلطت الصحف والمواقع المغربية، الضوء على إقصاء المنتخب المغربي الأول لكرة القدم من بطولة كأس الأمم الإفريقية، على يد منتخب مصر من دور ربع النهائي.

ونجح منتخب مصر في تحقيق فوزًا مثيرًا على حساب المغرب، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما أمس الأحد، ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وفشل منتخب المغرب في الوصول لنصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية، منذ نسخة 2004، ويستعرض "الطريق" في السطور التالية ماذا قالت الصحف المغربية، عن وداع أسود الأطلس لمنافسات كان 2021؟

"الفراعنة حنطونا"

قالت صحيفة "المنتخب" في عددها الورقي الصادر صباح اليوم "الفراعنة حنطونا"، في الإشارة للخسارة من منتخب مصر، كما هاجمت الصحيفة وحيد خاليلودزيتش المدير الفني للمنتخب بسبب إدارته الخاطئة للمباراة.

وعلى صفحات موقعها الإلكتروني، هاجمت الصحيفة اختيارات خاليلودزيتش في المباراة خاصة بعد الاستعانة بمنير الحدادي في التشكيل الأساسي للمرة الأولى، بالإضافة إلى استبعاد حكيم زياش لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي من قائمة المغرب في البطولة، مشيرة إلى ظهور عدد كبير من اللاعبين بمستوى مهزوز أمام مصر.

كرة مباغتة

نقل موقع "البطولة" تصريحات ياسين بونو حارس مرمى المغرب، الذي قال: "كنا نستطيع التسجيل في أخر المباراة، والهدف الثاني لمنتخب مصر جاء من كرة مباغتة،هذه هي كرة القدم، يجب الاستفادة من الأخطاء لمواجهة المستقبل بمعنويات أعلى وخبرة أكبر".

وتابع حارس مرمى إشبيلية: "المواجهة كانت متكافئة، جزئيات بسيطة هي من أحدثت الفارق، أهنئ اللاعبين على المجهود الذي بذلوه في المباراة وكيف تعاملوا معها، سنواصل العمل حتى نتحسَّن ونكون أمام الكونغو الديمقراطية بجاهزية أكبر في المباراة المؤهلة لكأس العالم".

اقرأ أيضًَا: عاجل | ورطة جديدة.. حارس المنتخب مهدد بالإيقاف

الإقالة تهدد خاليلودزتش

قال موقع "هسبريس" إن الأيام القليلة المقبلة ستكون حاسمة بشأن مصير المدرب البوسني، سواء الاستمرار في منصبه أو الاستغناء عنه، خاصة بعد فشله في تحقيق الهدف الأول في كأس الأمم الإفريقية.