الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:58 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الشاهد الثاني في قضية رشوة وزارة الصحة: «شركائي رفضوا المبدأ»

الرقابة الأدارية
الرقابة الأدارية

استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار أسامة الرشيدي إلى أقوال الشاهد الثاني في ثاني جلسات محاكمة 4 متهمين بـ "رشوة وزارة الصحة".

قال الشاهد الثاني: " أحد الشركاء في مستشفى دار الصحة ولدى مستشفى في مصر الجديدة وفي الفترة الأخيرة اقترح أحد الأقارب بعمل مستشفى أخرى وتقدمنا بعدها بالفعل إلى وزارة الصحة للحصول علي الترخيص".

أضاف الشاهد: "صرفنا أموال كتير على المستشفى للحصول على الترخيص، وفي الفترة الأخيرة قال الدكتور صلاح الشاهد الأول إنه "هشوف حد يحاول يخلص الموضوع، وبعد كده تواصل مع المتهمين وأنا لم أكن حاضر".

كما أوضح الشاهد الثاني أنه عندما تقابل مع الشاهد الأول في يوم آخر أخبره بطلب المتهمين ١٠ ملايين جنيه، وأجرى بعدها اتصالا هاتفياً بباقي الشركاء في المستشفي لأخذ رأيهم في المبلغ المطلوب لكنهم رفضوا جميعا مبدأ الرشوة وقرروا إبلاغ هيئة الرقابة الإدارية.

وعند سؤاله "هل أبلغك الشاهد الأول عن الشخصيات التي طلبت الرشوة؟"، أجاب الشاهد "نعم، بلغني بواحد اسمه محمد الأشهب ليه علاقات كبيرة في وزارة الصحة ويستطيع إنهاء تلك الإجراءات بسهولة".

اقرأ أيضا: لهذا السبب.. شاب يشعل النار في جسده بعين شمس

بسؤاله هل أبلغك تحديداً من الذي طلب منه الرشوة؟، أكد الشاهد الثاني "اللي طلب رشوة الدكتور حسام فودة المتهم الثالث" ثن سألته هيئة المحكمة ما علاقة الشاهد الثالث محمد أمين بالموضوع؟ فأجاب "له صلة قرابة مع الدكتور صلاح وزي أخوه و الدكتور صلاح هو اللي حكاله الموضوع".

"هل لديك معلومات عن تحرير عدد 12 شيكا بمبلغ 3 ملايين جنيه كضمانات للمتهمين؟، نعم حضرت هذه الواقعة، ورفضت التوقيع على هذه الشيكات فوقعها الدكتور صلاح باسم المتهم الثاني وتم وضعها مع الشاهد الثالث محمد أمين.

بسؤاله أيضا "ما معلوماتك عن واقعة التحويلات المالية الذي تمت؟ جاءت إجابته "عرفت من الدكتور صلاح إنهم عايزين شكين بقيمة 500 ألف وبعدين زادوا لـ600 ألف جنيه، وقمت بتحويل 400 ألف لإحدى شركات العقارات و200 ألف جنيه باسم المتهم الأول".