الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 12:29 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السعودية: «مستمرون في التصدي لهجمات الحوثي.. ونتضامن مع الإمارات»

السعودية
السعودية

أعربت المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، عن إدانتها الشديدة للهجوم الإرهابي الحوثي الأخير، الذي استهدف الإمارات العربية المتحدة.

وأصدرت الخارجية السعودية بيانًا، استنكرت فيه وبشدة محاولات مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، استهداف المناطق والأعيان المدنية في دولة الإمارات، بهجمات متتالية آخرها إطلاق صاروخ باليستي على إمارة أبو ظبي.

وفي البيان الرسمي، وأكدت المملكة وقوفها التام مع دولة الإمارات تجاه كل ما يهدد أمنها واستقرارها، مشددة على استمرارها بالتصدي للمحاولات والممارسات الإرهابية للمليشيا الحوثية كافة من خلال قيادتها لقوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن.

وجددت وزارة الخارجية تضامن المملكة الكامل مع دولة الإمارات إزاء هذه الهجمات الإرهابية، ومساندتها والوقوف معها ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

على صعيد آخر تحقق قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، انتصارات متتالية إذ تكبد الميلشيا الحوثية خسائر في الأرواح والعتاد، خصوصًا في مدينة مأرب، وتعز، كما تنجح يوميا في تحرير مئات الكيلو مترات من الأراضي اليمنية، التي سيطر عليها الحوثي مؤخرا.

اقرأ أيضًا| اختتام فاعليات التدريب البحري المشترك المصري السعودي «مرجان-17»