الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:13 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل أضخم مناورات بحرية في الشرق الأوسط

أطلقت القيادة الإستراتيجية الأمريكية في وزارة الدفاع الامريكية "بنتاجون" أكبر مناورات عسكرية في الشرق الأوسط تستمر لمدة 18 يومًا تحت اسم (2022 IMX / CE)، مع تفاقم التوترات بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن أوكرانيا.

50 سفينة حربية

البنتاجون أطلق الاثنين في البحرين المناورات البحرية المشتركة الضخمة بمشاركة من 60 من الحلفاء، حسبما أعلن الأسطول الخامس الأمريكي، ويشارك في المناورات العسكرية 9000 جنديا من الولايات المتحدة وحلفائها، و50 سفينة حربية.

نائب القائد الأعلى ورئيس الوزراء البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة شاهد عرضًا تجريبيًا في عرض البحر.

تركزت التدريبات البحرية لهذا العام على اختبار الطائرات بدون طيار وعمل الذكاء الاصطناعي في سيناريوهات عسكرية مختلفة، وفقًا للأسطول الخامس.

ومن بين الدول العربية المشاركة في التمرين البحري بجانب البحرين، مصر والإمارات، والسعودية وسلطنة عمان.

الطائرات بدون طيار

الأدميرال براد كوبر نائب قائد القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية، قال "أبرز ما يلفت الانتباه في مناورات IMX-22 هو وجود ميزتين كبيرتين تجعله مختلفًا عن المناورات السابقة. أولاً، سيكون هذا أكبر تمرين نجريه مع أكثر من 60 دولة مشاركة. والميزة الثانية هي أن 10 دول توفر ما يقرب من 80 طائرة بدون طيار". وأوضح أن هذا سيكون أكبر التدريبات البحرية على سيناريو هجوم الطائرات بدون طيار في العالم.

ستقام التدريبات في الخليج العربي وبحر العرب وخليج عمان والبحر الأحمر والجزء الشمالي من المحيط الهندي وتستمر حتى 17 فبراير.

اقرأ المزيد: سيدتان بقائمة مرشحي رئاسة الجمهورية في العراق

موضوعات متعلقة