الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:21 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السجن 5 سنوات لمزورين تذاكر المتحف المصري والأهرامات

 حبس-أرشيفية
حبس-أرشيفية

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء، مندوبين شركة بالسجن 5 سنوات بتهمة تزوير 110 تذاكر رسوم دخول المتحف المصري والأهرامات.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد محمود محمد وعضوية المستشارين أحمد أحمد الشيوخ وأحمد رسمي الجمل، وأمانة سر محمد السعيد وسيد حجاج.

تفاصيل القضية

ترجع أحداث الواقعة عندما تلقى قسم شرطة قصر النيل، بلاغًا من أمن المتحف المصري أفاد فيه باكتشافه عدد من تذاكر دخول المتحف بحوزة مرشد سياحي، على الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتبين من التحريات والتحقيقات، أن المرشد اشترى التذاكر من شخص تابع لإحدى الشركات التي تبيع تذاكر دخول المناطق الأثرية لشركات السياحة بسعر مخفض، وأن المرشد لم يكن يعلم أنها مزورة.

اقرأ أيضًا: مقتل فتاة على يد والدها في المنوفية.. والكشف عن السبب

في سياق آخر أمر قاضي المعارضات بمحكمة أولاد صقر بالشرقية، بتجديد حبس ربة منزل ونجلتها، في واقعة الطالبة «هايدي» ضحية الابتزاز الإلكتروني، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

كانت كشفت أجهزة الأمن لغز واقعة إنهاء الطالبة هايدي، إحدى الفتيات بالشرقية، حياتها، بعد ابتزازها بنشر صور لها على التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وتم ضبط مرتكبى الواقعة، حيث تلقى مركز شرطة أولاد صقر بمديرية أمن الشرقية بلاغا من إحدى المستشفيات باستقبالها طالبة - مقيمة بدائرة المركز، مُصابة بحالة إعياء إدعاء تناول مادة سامة ووفاتها.