الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:55 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إحالة مسئولان بالوحدة المحلية ببني مزار للمحاكمة التأديبية العاجلة

النيابة الإدارية
النيابة الإدارية

أحالة هيئة النيابة الإدارية برئاسة المستشار عزت أبو زيد رئيس الهيئة، كلٍ من مدير التنظيم بالوحدة المحلية ببني مزار وفني التنظيم، للمحاكمة التأديبية العاجلة لتقاعسهم عن تحرير محاضر مخالفة بناء علي الأراضي الزراعية مما من شأنه المساس بمالية الدولة.

ونصت مذكرة الإحالة أن المتهمان بدائرة عملهم المشار إليها ووصفهم السابق خالفا أحكام قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، وخالفا القوانين واللوائح والقرارات والتعليمات المعمول بها وبما من شأنه المساس بمصلحة مالية للدولة.

حيث أهمل المتهم الأول في الإشراف والمتابعة على أعمال الثاني والثالث مما ترتب عليه ترديهما فيما أسند إليهما، وتقاعس عن إتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها باللائحة التنفيذية لقانون البناء بشأن التعديات بالبناء بدون ترخيص على الأرض الزراعية مما ترتب عليه عدم تحرير محاضر مخالفات.

وتقاعس المخالف الثاني عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بتحرير محضر مخالفة أعمال بناء لعدد من المواطنين بعد تعديهم بالبناء على أرض زراعية دون ترخيص كما تقاعس عن اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المواطنين ذاتهم.

وبناء عليه يكون المتهمان المذكوران ارتكبا المخالفة الإدارية بالمواد 57، 58، 61، 62 من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

اقرأأيضًا: «قتلوه عشان حلة».. القبض على شقيقين في المنيرة الغربية

وطلبت النيابة الإدارية من رئيس المحكمة التأديبية تحديد أقرب جلسة للمتهمان تأديبيا طبقا لنصوص المواد المشار إليها وبالمادة 14 من القانون رقم 117 لسنة 1958 بشأن إعادة تنظيم النيابة الإدارية والمحاكمات التأديبية المعدل بالقانون رقم 171/8، ورقم 12/ 1989، والمادة 15 أولا من قانون مجلس الدولة الصادر بالقانون رقم 47 لسنة 1972.