الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:05 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول تعليق من مالك قناة الحدث اليوم على وقف برنامج «الحياة أحلى»

قناة الحدث اليوم
قناة الحدث اليوم

أكد النائب السابق محمد إسماعيل، مالك قناة الحدث اليوم، أن القناة قررت وقف برنامج "الحياة أحلى" والتحقيق مع مقدمه.

وتابع أن شريف عادل مقدم برنامج "الحياة أحلى" قال للقناة إن التواصل مع الدكتور مجدى يعقوب يتم دائما من خلال الدكتور محمد جمال، وهو وسيط دائم بينهم، وأنه سبق وقَبِل حالة لمريض قلب وإجراء عملية من خلاله، موكدًا أن الدكتور محمد جمال رفض إعطاء رقم هاتف الدكتور مجدى يعقوب للبرنامج، وقال أن السير سيقوم بعمل المداخلة من خلال الفيديو كونفرانس.

وأوضح "اسماعيل" أن هناك قناة أخرى قامت بعمل مداخلة شبيهة بنفس الطريقة ومن خلال الدكتور محمد جمال أيضًا، مؤكدًا أن القناة لم تتصل مباشرة بالدكتور مجدى يعقوب.

وكان قد أصدر اليوم الاربعاء طارق سعده، نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، القرار رقم 4 لسنة 2022 بمنع فريق عمل برنامج "الحياة أحلي" المذاع علي قناة الحدث اليوم من مخرجين ومعدين ومقدمي البرنامج من ممارسة النشاط الاعلامي للكذب والتضليل ونشر أخبار كاذبه.

هذا بالإضافه إلى اتخاذ الإجراءات الجنائية ضد هؤلاء الأشخاص واتخاذ الاجراءات الجنائية ايضا ضد قناة الحدث اليوم لسماحها لغير المرخص لهم بممارسة النشاط الاعلامي، وفقا لنص المادتين "88،89" من قانون نقابة الاعلاميين 93 لسنة 2016.

ومخاطبة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لإتخاذ الإجراءات القانونية ضد قناة الحدث اليوم، وكافة الوسائل الإعلامية التي تسمح لغير المرخص لهم بممارسة النشاط الإعلامي وفقا لقانونه 180 لسنة 2018.

اقرأ أيضا: النواب يوافق مبدئيًا على قانون المجلس الصحي المصري