الطريق
الخميس 2 مايو 2024 11:43 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. وزير الأوقاف يلقي خطبة الجمعة بمسجد محمد علي في القلعة

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

يلقي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خطبة الجمعة، اليوم، بمسجد محمد علي بالقلعة بالقاهرة بعنوان: "مخاطر الطلاق".

ومن المقرر أن يؤدي صلاة الجمعة، ضيوف المؤتمر الدولي الـ 32 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الذي يبدأ غدا ولمدة يومين، تحت عنوان: "عقد المواطنة وأثره في تحقيق السلام المجتمعي والعالمي".

ويشارك في أداء صلاة الجمعة، عدد من الأئمة الفلسطينيين المشاركين بالدورة التدريبية المشتركة لأئمة مصر وفلسطين بأكاديمية الأوقاف الدولية.​

وأعلنت وزارة الأوقاف، أن خطبة اليوم الجمعة تناقش موضوعا مجتمعيا هاما هو "مخاطر الطلاق".

وأكدت وزارة الأوقاف، في بيان لها، على الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصا أو مضمونا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة.

وأكدت وزارة الأوقاف، ثقتها في سعة أفقهم العلمي والفكري، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الأوقاف، توزيع 2 طن من لحوم صكوك الإطعام على المستحقين الحقيقيين من الأسر الأولى بالرعاية بمحافظة المنوفية، غدا، في الأسبوع الأول من بدء مرحلة التوزيع.

وأوضحت في بيان لها، أنه بذلك يصل إجمالي ما تم توزيعه من لحوم صكوك الإطعام حتى تاريخه (31) طنًّا من اللحوم بمحافظات (القاهرة– الجيزة – الدقهلية – الإسكندرية– دمياط - بني سويف- الفيوم- المنيا- الشرقية- القليوبية- السويس- المنوفية).

من جانبها، أكدت غرفة العمليات بوزارة الأوقاف على التعامل بمنتهى الاحترام والإنسانية مع المستحقين، وأن الجميع في خدمتهم، وأن هذا حقهم وعلى المجتمع، ولا منة لأحد فيه، والفضل كله لله (عز وجل).

اقرأ أيضا: قطاع المعاهد يعلن موعد تحرير استمارات امتحانات الثانوية الأزهرية