الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:52 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

السفير المصري يبحث مع قائد القوات البرية الأوغندي العلاقات بين البلدين

السفير المصري في أوغندا
السفير المصري في أوغندا

أكد السفير المصري في أوغندا، أشرف سويلم، أن العلاقات بين البلدين تشهد زخما كبيرا، مشيرا إلي أن مصر تدعم عمليات التنمية في الدول الإفريقية، وتقدم برامج تدريبة للكوادر الأوغندية في جميع المؤسسات، وخاصة للعاملين في المؤسسات الأمنية، وأن لمصر إسهامات كبيرة في الحرب علي الإرهاب ومواجهة الفكر المتطرف.

اقرأ أيضًا: للحد من الطلاق.. «عضو بالشيوخ» تطالب بتأهيل المقبلين على الزواج إجباريًا

جاء ذلك خلال لقاء السفير المصري مع الفريق موهوزي كاينروجابا، قائد القوات البرية الأوغندية ومستشار الرئيس موسيفيني للقوات الخاصة، حيث تم بحث العلاقات الثنائية وعدد من الملفات الإقليمية التى تهم البلدين.

السفير المصري يستعرض المشروعات التي يتم تنفيذها مؤخرا في أوغندا

كما استعرض السفير المصري المشروعات المصرية التي يتم تنفيذها مؤخرا في أوغندا، وآخرها تسليم مشروع محطة "بوسيا" للطاقة الشمسية بشرق أوغندا إلى الحكومة الأوغندية لتوليد الطاقة الكهربائية بحجم 4 ميجاوات في منطقة بوسيا والمقاطعات المحيطة بشرق أوغندا، وافتتاح المركز الطبي المصري في مدينة جينجا، وتدشين مرحلة جديدة من العمل بالمزرعة النموذجية المصرية المشتركة، وغيرها من المشروعات التي تنفذها بعثة الري المصرية مثل إزالة الحشائش من البحيرات الأوغندية وإنشاء خزانات لحصاد مياه الأمطار.

قائد القوات البرية الأوغندية يشيد بالدعم المصري المقدم لبلاده

من جانبه أعرب الفريق "موهوزي" عن اعتزازه بالعلاقات التاريخية المصرية الأوغندية، لما يكنه من تقدير لمصر على كافة المستويات، وتطلعه لتعميق التعاون العسكري بين البلدين بما في ذلك في مجال مكافحة الإرهاب، حيث أشاد بالدعم المصري المقدم لبلاده في مختلف المجالات وخاصة البرامج التدريبة التي تساهم في بناء قدرات كوادر الجيش الأوغندي، مبرزا ترحيبه بالزيادة الملحوظة للمشروعات التنموية المصرية في أوغندا خلال الفترة الأخيرة.

وفي سياق آخر أكد السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي لفاعليات قمة "محيط واحد" ضمن عدد قليل من القادة دليل علي العلاقات القوية التي تجمع بين القاهرة وباريس، ومكانة مصر إقليميا ودوليا، والتي ارتفعت نتيجة للإنجازات التي تحققت في عهد السيسي.

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن حضور السيسي للمؤتمر يجسد أهتمام مصر بقضايا التغير المناخي وتأثيرها علي المحيطات والبحار، مشيرا إلى أن مصر لديها رؤية يوف تقدمها خلال استضافتها لمؤتمر "تغير المناخ" في شهر نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

اقرأ أيضًا: السيسي يشارك في فعاليات قمة «محيط واحد» بمدينة بريست الفرنسية