الطريق
السبت 18 مايو 2024 01:58 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي يستقبل قائد القوات البرية الأوغندية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، علي أهمية دعم التعاون العسكري بين مصر وأوغندا، عبر مشاركة الجانب الأوغندي في الدورات التدريبية التى تنظمها وزارة الدفاع المصرية، مؤكدًا علي عمق الرابط بين البلدين من تاريخ مشترك في الدفاع عن قضايا أفريقيا ومصالحها.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يصدق على تعديلات قانون سوق رأس المال

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي، اليوم الأحد للفريق موهوزي موسيفيني، قائد القوات البرية الأوغندية، بمقر رئاسة الجمهورية، بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وملحق الدفاع الأوغندي في القاهرة.

وشدد السيسي علي أن التعاون والبناء والتنمية تمهد الطريق إلى النجاح والازدهار، بخلاف مسار الأزمات والمشاكل الذي يهدر موارد الدول مشيرًا إلى الإمكانات الكبيرة للتعاون المشترك بين دول حوض النيل.

وتابع السيسي أن مصرتسعى دائما للتعاون مع عمقها الأفريقي، وهو ما تجسد عبر رئاستها للاتحاد الأفريقي، إلي جانب تفاعلها مع جميع الشركاء الدوليين للدول الأفريقية.

قائد القوات البرية الأوغندية : تعزيز التعاون مع مصر في جميع المجالات خاصةً في المجال العسكري والأمني

من جانبه أشاد قائد القوات البرية الأوغندية بعمق العلاقات بين مصر وأوغندا والروابط التاريخية الممتدة، لافتًا إلى ضرورة تعزيز التعاون مع مصر في جميع المجالات ، خاصةً في المجال العسكري والأمني، ومؤكدًا على تقدير أوغندا للدعم الفني الذي تقدمه مصر لبلاده في العديد من المجالات التنموية.