الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:48 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالصور.. السفير المصري في سراييفو يلتقي بمدير المكتبة الوطنية

 السفير المصري في سراييفو
السفير المصري في سراييفو

أشاد الدكتور عصمت أوفيتشيا، مدير المكتبة الوطنية بسراييفو بدور مكتبة الإسكندرية ودار الكتب المصرية في إثراء المعرفة والثقافة على مستوى العالم، معربًا عن رغبته في الاستفادة من التجربة المصرية في مجال الرقمنة والأرشفة الإلكترونية، وأمله في تمكين الباحثين والمثقفين البوسنيين من الاستفادة من مكتبة الإسكندرية.

جاء ذلك خلال لقاء ياسر سرور، السفير المصري في سراييفو، مع الدكتور عصمت أوفيتشيا، مدير المكتبة الوطنية في سراييفو اليوم الجمعة.

مصر من بين الدول القليلة التى لها غرفة مطالعة خاصة بها في المكتبة الوطنية

وقام السفير المصري كذلك بزيارة غرفة المطالعة المصرية في المكتبة، حيث تم الاتفاق على إمداد الغرفة بعدد من الكتب باللغة الإنجليزية والتي تعكس النواحي المختلفة للثقافة والحضارة المصرية، وقد أعرب مدير المكتبة الوطنية عن بالغ ترحيبه بذلك، مشيرًا إلى أن مصر من بين الدول القليلة التى لها غرفة مطالعة خاصة بها في المكتبة الوطنية، كما تم الاتفاق أيضا على إقامة بعض ورش العمل والندوات في غرفة المطالعة تتناول عددًا من القضايا التى تهم البلدين.

مدير المكتبة الوطنية في سراييفو يشيد بنتائج زيارته الأخيرة لمصر

من ناحية أخرى، أشاد مدير المكتبة بزيارته السابقة إلى مصر والترحيب الذي لمسه من الجانب المصري معربًا عن أمله في البناء على نتائج تلك الزيارة، والتعاون في عدة مجالات من بينها التدريب.

اقرأ أيضًا: الأرقام تواصل التصاعد.. «الصحة» تعلن التقرير اليومي لإصابات كورونا

موضوعات متعلقة