الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:11 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الحب والدنيا عند ابن الفارض» .. ندوة للدكتورة ريم بسيوني في بيت السناري

ريم بسيوني
ريم بسيوني

ينظم بيت السناري الأثري بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية، ندوة تحت عنوان "الحب والدنيا عند ابن الفارض"، للدكتورة ريم بسيوني، وذلك في تمام السادسة مساء الثلاثاء المقبل.

تتناول الندوة مفهوم الحب في تاريخ الفكر العربي؛ من خلال التركيز على طبيعة وشكل الحب عند ابن الفارض الملقب بـ "سلطان العاشقين" والذي يتميز بفصاحته وتأملاته ومعارفه بأعماق النفس والخيال الواسع والممتد.

يحاضر في الندوة الدكتورة ريم بسيوني؛ وهي كاتبة وروائية وأستاذة في الجامعة الأمريكية، وحاصله على العديد من الجوائز والتكريمات مثل جائزة الدولة للتفوق عن مجمل أعمالها، وجائزة أحسن عمل مترجم في الولايات المتحدة الأمريكية عن روايتها "بائع الفستق"، وجائزة نجيب محفوظ للأدب من المجلس الأعلى للثقافة عن روايتها "أولاد الناس: ثلاثية المماليك"، وصدر لها العديد من الأعمال الروائية مثل "الحب على الطريقة العربية"، و"الدكتورة هناء"، و"القطائع ثلاثية ابن طولون" عن نهضة مصر 2021.

تأتي هذه الندوة في إطار الاهتمام بنشر الوعي والثقافة، والاهتمام بالتاريخ والتراث، والمساعدة على تعزيز المشاركة، في ظل التأكيد الدائم على بناء الإنسان المصري، وتزويده بكافة متطلبات العصر، وتنمية مهاراته في كافة المجالات.

اقرأ أيضا.. المنفلوطي يحيي حفلا فنيا في بيت السناري