الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 05:28 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدير وكالة الطاقة الدولية: مصر حققت قصص نجاح رائعة في قطاع الكهرباء

فاتح بيرول المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية
فاتح بيرول المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية

قال فاتح بيرول المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية، إن الدولة المصرية حققت نجاحا في الاستفادة من أصول الغاز، والتحول الكبير فى سوق الكهرباء بعد التطوير الذى شهده، مشيرا إلى أن مصر استطاعت تحقيق فائض في الكهرباء بعد العجز، وزيادة الدعم والاعتماد على الطاقة الشمسية، وهو ما ساهم في جذب كمية كبيرة من الاستثمارات.

اقرأ أيضًا: السيسي يقدم التحية لمشاركة من ”قادرون باختلاف” بمعرض مصر الدولي للبترول

وأضاف المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية خلال كلمته في افتتاح مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: "هناك قصص نجاح رائعة حققها قطاع الكهرباء في مصر.. وأحد التحديات الفارقة للعالم اليوم هو المناخ وتغير المناخ، واختيرت مصر لتنظيم مؤتمر المناخ لتمثل إفريقيا، وهي مسئولية كبيرة، ومتأكد أن مصر سوف تنجزها هذه المهمة بنجاح.

وتابع فاتح بيرول: "اشطركم نبأ جيد اليوم.. أتطلع إلى انضمام مصر إلى الوكالة الدولية للطاقة كعضو مشارك.. ونحن مهتمون بتقدم التعاون مع قطاع البترول في مصر"، موضحا أن إفريقيا أمامها فرصة كبيرة لاستغلال مؤتمر المناخ المبب في مصر.. وإفريقيا مسئولية عن أقل من 2 % من الانبعاثات التي تحدث تغيرات المناخ.. ولكن الآثار المؤثرة لتغير المناخ تقع في افريقيا.. افريقيا ليس عليها أن تتحمل عبء ضخم بسبب تغير المناخ.. والطاقة الشمسية نعمة كبيرة في القارة الإفريقية يجب الاستفادة منها خلال الفترة المقبلة".