الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 09:07 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«اضطراب في الوعي».. أعراض جديد تكشفها «الصحة» عن كورونا

 فيروس كورونا
فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن أعراض جديدة لفيروس كورونا المستجد في ظل وجود المتحور الجديد أوميكرون، وشملت الأعراض،( اضطراب في درجة الوعي- استمرار ارتفاع درجة الحرارة - وانخفاض نسبة الأكسجين في الدم عن 92%).

وشددت وزارة الصحة والسكان، علي ضرورة التوجة إلي المستشفيات التابعة لوزارة الصحة في حالة ظهور أي من هذه الأعراض، أو الشعور بها لسرعة التعامل مع الوضع.

وأكدت وزارة الصحة، أن منظمة الصحة العالمية قد أصدرت توصيات، عن زوال الأعراض المرضية للفيروس بعد 10 أيام من الإصابة، ويعد مؤشرا للشفاء من فيروس كورونا.

أقرأ أيضا: اليوم.. «السيسى» يتوجه إلى بروكسل للمشاركة بالقمة الأفريقية الأوروبي

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة السكان، تسجيل 2129 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، وتسجيل 60 حالة وفاة جديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه جرى تعافي1243 حالات من مصابي الفيروس والمحتجزين بمستشفيات الوزارة، وذلك بعد أن أكدت المسحات سلبية النتيجة، بعد أن خضعوا لبروتوكول العلاج والرعاية الطبية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية، ليصل إجمالي الحالات المعافاة من الفيروس 388943 حالة حتى اليوم.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 457081 من ضمنهم 388943 حالة تم شفاؤها، و23409 حالة وفاة.

موضوعات متعلقة