الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:05 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأحوال المدنية توجه مأموريات لتجديد بطاقات الرقم القومي للحالات المرضية وكبار السن

 الأحوال المدنية
الأحوال المدنية

استجاب قطاع الأحوال المدنية بالتنسيق مع مديرية أمن مطروح، لالتماس القائمين على إحدى دور رعاية الأيتام بمحافظة مطروح، واستقبال 8 حالات من نزلاء الدار لإنهاء إجراءات استخراج بطاقات الرقم القومي لهم «لأول مرة».

في ضوء مواصلة الاستجابات للحالات الإنسانية والمرضية، فقد تم إيفاد مأمورية استجابة لإلتماس أهل إحدى المواطنات «مسنة غير قادرة على الحركة، مقيمة بمحافظة القاهرة، حيث تم تصويرها ورفع بصماتها إلكترونياً ضمن منظومة تلقي التماسات الحالات الإنسانية والمرضية، وقد تم إنهاء الإجراءات اللازمة لاستخراج بطاقة الرقم القومي للسيدة المذكورة بذات اليوم بالمجان.

جاء ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية خاصة الحالات المرضية وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

اقرأ أيضًا: ضبط المتهمين بالاعتداء على سائق وإشعال النار به في بولاق الدكرور

في سياق آخر، كشفت تحريات إدارة البحث الجنائي بالجيزة برئاسة اللواء مدحت فارس عن ملابسات جديدة في حريق شقة سكنية يتخذها صاحبها مركز لعلاج الإدمان بهضبة الأهرام، اليوم الثلاثاء.

تحريات العقيد محمد الصغير مفتش فرقة الهرم، توصلت إلى أن المصحة لها ترخيص مزاولة نشاط، وتسبب الحريق في تفحم سرير بإحدى غرف المصحة، دون خسائر في الأرواح.