الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:27 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الصناعة: المؤسسة الدولية الإسلامية تدعم المشروعات الصغيرة في مصر

نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، في تعليقها على إطار التعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، إن الوزارة تعمل في عدد من الملفات مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، عبر برنامج دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم الصادرات والوصول لنحو 100 مليار دولار صادرات.


جاء ذلك خلال توقيع المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة، اتفاق، البرنامج السنوي بين المؤسسة وجمهورية مصر العربية بحضور كل من الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومحافظ مصر لدى البنك الاسلامي للتنمية.

كما حضر اللقاء الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، والمهندس طارق الملا، وزير البترول، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والمهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذى للمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة.
وذكرت الوزيرة أن الوزارة تسعى للعديد من مجالات التعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، في دعم المشروعات وتمكين المرأة.

تصدرت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC) ، بالمركز الأول عالميا كأفضل منظم مفوض ومدير منسق ضمن قوائم تصنيف بلومبرغ للعام 2021 م، كما أظهرت ذلك قائمة عمليات التمويل الإسلامي العالمية لعام 2021 م الصادرة عن مؤسسة بلومبيرج، لتتفوق بذلك على البنوك العالمية و الإقليمية الرائدة في هذا المجال.