جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 27 نوفمبر 2022 08:36 صـ 4 جمادى أول 1444 هـ

حبس الإعلامي توفيق عكاشة 3 أشهر عن قضية متجمد نفقة

توفيق عكاشة
توفيق عكاشة

قضت محكمة جنح مدينة نصر، اليوم الأربعاء، «حضوريا»، بتأييد حبس الإعلامى توفيق عكاشة 3 أشهر فى الدعوى المقامة ضده، عن متجمد نفقة قدرها 180 ألف جنيه.

كانت محكمة الجنح أصدرت حكما غيابيا فى الدعوى التى تحمل رقم 15673 جنح مدينة نصر لسنة 2021، بمعاقبة توفيق عكاشة بالحبس 3 أشهر فى دعوى «الدفع لا الحبس» المقامة ضده من طليقته عن متجمد نفقة قدرها 180 ألف جنيه.

يشار إلى أنه ألقى القبض على عكاشة، فى وقت سابق بمطار القاهرة، وتم إحالته إلى جهات التحقيق التى قررت إخلاء سبيله بعد تقديم معارضة على الأحكام الصادرة ضده.

اقرأ أيضا: الداخلية ناعية المستشار سعيد مرعي: رمزا رفيعا للعدالة

في سياق آخر، نعت وزارة الداخلية المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا والذي وافته المنية صباح اليوم الأربعاء، وقالت وزارة الداخلية في بيان رسمي لها "ببالغ الحزن والأسى تنعى وزارة الداخلية المستشار سعيد مرعى رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقا.. والذى كان رمزا رفيعا للعدالة وقيمة عظيمة للقضاء المصرى الشامخ.. راجين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بمغفرته ورحمته".

كان قد توفي صباح اليوم الأربعاء، المستشار سعيد مرعى رئيس المحكمة الدستورية السابق، عن عمر يناهز الـ68 عاما، إثر تدهور حالته الصحية مؤخرا.

يذكر أن المستشار سعيد مرعى، أصيب بوعكة صحية منذ 3 سنوات اضطر خلالها إلى إجراء عملية جراحية لزراعة الكلى، ومنذ فترة وهو يعاني مما أدى الى تدهور صحته ودخوله على إثرها إلى المستشفى.