الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:24 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء قرار عاجل من وزارة الرياضة بعد اختناق أطفال داخل حمام سباحة بنادي الترسانة الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدًا الخميس مصطفى خاطر يعلن موعد عرض أولى حلقات مسلسل البيت بيتي 2 السيسي يُعلن رسميًا افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية السيسي: ”خلال 5 سنوات بقى موجود كل المنشآت الرياضية اللي كنا بنحلم بيها” برئاسة السكرتير العام.. عقد اجتماع لدفع العمل بمشروع تطوير طريق دمنهور - شبراخيت تجارب التنمية في آسيا تحت مجهر الأعلى للثقافة ”العمل بأسوان” تنظم ندوة توعوية للعاملين بشركة كيما للسلامة والصحة والمهنية ليلى الهمامي تكتب: النهاية الوشيكة للعهد الإسلاموي الشعبوي تحالف الأحزاب المصرية يوجه تحية لابناء وقبائل سيناء بمناسبة عيد تحرير سيناء

توفيق عكاشة وطابور أحكام قضائية.. عرض مستمر دون توقف

توفيق عكاشة
توفيق عكاشة

حلقة جديدة من مسلسل متعدد الأجزاء بطولة مطلقة للإعلامي توفيق عكاشة دارت أحداثها في صالة السفر بمطار القاهرة مساء الثلاثاء، بعد توقيفه من قبل السلطات الأمنية ومنعه من السفر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة على خلفية أحكام صادر ضده ما بين سب وقذف ونفقة لطليقته ونجلها قبل إخلاء سبيله لدى تقدمه بمعارضة على تلك الأحكام.

"الطريق" ترصد في السطور التالية أبرز قضايا توفيق عكاشة المتداولة داخل أروقة المحاكم..

في أبريل 2019، برأت محكمة جنح النقض الإعلامي توفيق عكاشة من تهمة تزوير شهادة الدكتوراه الخاصة به بعدما قضت محكمة جنح مدينة نصر بحبسه سنة في وقت سابق.

في فبراير 2018، حصلت رضا الكرداوي، طليقة الإعلامي توفيق عكاشة على حكم نهائي بزيادة نفقة نجلهما إلى 7 آلاف جنيه بدلًا من 5 آلاف جنيه وذلك بعد حصولها على حكم آخر يقضي بحصولها على 500 جنيه شهريًا كـ"فرش وغطاء" للطفل.

بالعودة إلى سبتمبر 2013 أيدت محكمة جنح مستأنف الوايلي حبس الإعلامي توفيق عكاشة 6 أشهر في قضية سب وقذف مطلقته رضا الكرداوي.

كانت رضا الكرداوي أقامت دعوى سب وقذف ضد طليقها توفيق عكاشة، تتهمه فيها بالتشهير بها في العديد من وسائل الإعلام، مبينة ذلك من خلال عبارات السب والقذف التي رددها عكاشة على الهواء، للزعزعة بسمعتها علانية.

كما أشارت إلى أن عكاشة قد كذبها على الهواء، من خلال برنامج "مصر اليوم"، الذي يبث على قناة "الفراعين"، كما أنه امتنع عن دفع تكاليف علاج نجله، بالإضافة إلى إنكاره نسب طفله المعاق، والسخرية منه على الهواء.

مساء اليوم الثلاثاء، رضا الكرداوي، طليقة الإعلامي توفيق عكاشة خرجت لتؤكد حصولها على حُكم واجب النفاذ بحبس طليقها لاتهامه بسبها وقذفها بالإضافة لتغريمه 120 ألف جنيه و4 أحكام نفقة بـ900 لف جنيه، مشيرة إلى أنه تلقت اتصالا هاتفيا منه بعد القبض عليه وترحيله إلى النيابة العامة طالبا منها الصلح.

اقرأ أيضًا: إخلاء سبيل الإعلامي توفيق عكاشة من سرايا النيابة