الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:14 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأجيل قضية فرض الحراسة على نقابة الأطباء إلى 10 مارس

نقابة الاطباء
نقابة الاطباء

أجلت محكمة القاهرة المستأنفة للأمور المستعجلة، جلسة الاستئناف رقم 298 لسنة 2020 والذي رفعه هاني سامح المحامي الذي اختصم نقابة الأطباء ونقابات المهن الطبية والصيادلة والبيطريين ويطالب بفرض الحراسة على نقابة الأطباء الى جلسة 10 مارس.

جاء في صحيفة الدعوى أن نقيب الأطباء وأعضاء مجلسه قد دأبوا على ارتكاب وقائع تهدد الأمن القومي للبلاد ونشر تصريحات وبيانات إعلامية كاذبة؛ بهدف إثارة القلاقل وقت حرب صحية على الكورونا وتحريض أكثر من 8000 طبيب شاب على الامتناع عن استلام تكليفهم بالعمل بما نتج معه من خلو المستشفيات من الأطباء والتسبب في العصف بحقوق المرضى المصريون ووفاة العديدين.

اقرأ أيضا: الداخلية ناعية المستشار سعيد مرعي: رمزا رفيعا للعدالة

جاء في مذكرات الدعوى أن نقابة الأطباء جرى اختطافها من قبل الجماعات الإثارية , وأنها كانت أحد غرف جماعات الإخوان والارهاب منذ السبعينات في اشارة الى قيامها بنعي الارهابي المدان عصام العريان وتمجيدها الإرهاب وفي ذات الوقت رفض النقابة لنعي الكاتبة والمفكرة نوال السعداوي الطبيبة والأمينة العام للنقابة في أحد الأوقات والحائزة على جوائز الدولة التقديرية لدورها في حقوق المرأة وتجريم الختان.

يذكر أن سامح تنازل في القضية عن طلب فرض الحراسة على اتحاد المهن الطبية وصمم في طلباته على فرضها على نقابة الأطباء استنادا الى بلاغ وزارة الصحة ضد النقابة وما حواه من أفعال توجب فرض الحراسة عليها.

موضوعات متعلقة