الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:45 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التصريحات الكاملة لـ إيناس مكي: «المشاهد الجريئة سبب استبعادي من هذا العمل»

إيناس مكي
إيناس مكي

أثارت الفنانة إيناس مكي جدلا بتصريحاتها الأخيرة بلقائها التلفزيوني في برنامج "كلام الناس" الذي تقدمه الإعلامية ياسمين عز، حيث علقت على المقارنة بين شخصيتها في فيلم "سمكة و4 قروش" وشخصية الفنانة منى زكي في فيلم "أصحاب ولا أعز" لافتة إلى عدم وجود أي شبه.

وقالت إيناس مكي: "تلقيت العديد من المكالمات لـ محاولة معرفة رأيي عن فيلم أصحاب ولا أعز، بعدما انتشر ليّ مشهد من فيلمي سمكة وأربع قروش وتمت مقارنته بـ مشهد منى زكي ولكني رفضت التحدث عن الموضوع بأكمله، ولا أجد أي وجه شبه بين شخصيتي في فيلم سمكة وأربع قروش، وفيلم أصحاب ولا أعز".

وتابعت: "لأني قدمت شخصية كوميدية تحث على العفة، ولم يحدث أي هجوم على الفيلم لأنه كوميدي لا أكثر.. والراحل سمير غانم ملك الكوميديا كان بيحط صدر ست على المسرح لأن دا دور كوميدي ومش شيء مشين، وتحدثت إيناس مكي أيضًا عن أشهر أدوارها وهو دور روزالين في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي".

وأضافت إيناس مكي بلقائها عبر شاشة قناة "mbc مصر" الفضائية: "كنت وجه جديد ولا أمتلك الجرأة الكافية لـ عمل إفيه بمفردي، وأخذت رأي الفنان نور الشريف أولا وعندما سمع جملة المستر حاج عبد الغفور ضحك، ومن هنا انتشرت الجملة على نطاق واسع حتى يومنا هذا"، وعن الفنانة عبلة كامل قالت: "إنسانة حنونة وتجلب وجبات لهم من إعدادها إلى الاستديو، وأن الكواليس كانت مميزة وذلك سر نجاح العمل".

وأوضحت الفنانة استبعادها من تجسيد دور "مديحة" بفيلم مواطن ومخبر وحرامي، والسبب هو رفضها لتصوير عدد من المشاهد الجريئة في الفيلم، قائلة: "فيلم مواطن ومخبر وحرامي يتضمن بطلتين وكان من المفترض أن يكونا أنا وحنان ترك، وكنت أستعد لتجسيد شخصية مديحة، وهي فتاة متحررة وتؤمن بحقوق المرأة والحرية والمساواة بين الرجل والمرأة".

واستكملت كلامها: "وأمامي شخصية حنان ترك التي تعيش في منطقة شعبية وعكس مديحة تماما، وبالفعل كنا نحضر للفيلم لمدة شهرين.. ولكن أثناء قراءة السيناريو وجدت 7 مشاهد جريئة بأدق التفاصيل، وكنت من المقرر أن أظهر بـ قميص نوم ثم أقوم بخلعه، بجانب مشاهد حميمية مع خالد أبو النجا وشعبان عبد الرحيم".

اقرأ أيضًا: DMC تكشف عن حلقة محمد صلاح وإسعاد يونس.. فيديو

وتابعت: "وبالطبع رفضت تصوير المشاهد، وتحدثت مع المخرج داوود عبد السيد عن رفضي لهذه المشاهد واستبعدني من الفيلم.. وذهبت العرض الخاص للفيلم، وضحكت عندما اكتشفت أن داوود عبد السيد حذف الـ 35 مشهد وتبقى الـ 7 مشاهد الجريئة فقط لشخصية مديحة وجسدت الدور إحدى الوجوه الجديدة في السينما".

موضوعات متعلقة