الطريق
الأربعاء 29 مايو 2024 06:13 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السيسي يلتقي رئيسة البرلمان الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل

السيسي يلتقي رئيسة البرلمان الأوروبي
السيسي يلتقي رئيسة البرلمان الأوروبي

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي قدم التهنئة إلي روبيرتا ميتسولا، رئيسة البرلمان الأوروبي، وذلك بمناسبة توليها منصبها الجديد، مشيرا إلي حرص مصر على دعم التعاون البرلماني مع الاتحاد الأوروبي، في إطار العلاقة الاستراتيجية، مؤكدا علي أهمية التعاون في مواجهة تداعيات جائحة كورونا.

اقرأ أيضًا: عاجل | حقيقة اعتزام الحكومة خصخصة منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع روبيرتا ميتسولا، رئيسة البرلمان الأوروبي، وذلك على هامش مشاركة الرئيس في القمة الإفريقية -الأوروبية- التي تستضيفها مدينة بروكسل.

رئيسة البرلمان الأوروبي: حريصون علي تعزيز الشراكة مع مصر في مختلف المجالات

من جانبها، أكدت رئيسة البرلمان الأوروبي على تقديرها للعلاقات المتميزة التي تربط بين الجانبين، وحرص الاتحاد الأوروبي على تعزيز الشراكة مع مصر في مختلف المجالات، خاصةً على مستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية، وكذا دعم مصر في جهودها لتحقيق التنمية الشاملة، والتي تشهد طفرة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، فضلًا عن التشاور المستمر بشأن أهم القضايا الإقليمية في الإطار الأورومتوسطي.

وفي سياق آخر، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، علي حرص مصر على تفعيل التعاون مع قبرص، واستمرار التشاور حول القضايا التي تهم البلدين، سواء ثنائيا أو عبر آلية التعاون الثلاثي التي تجمع بين مصر وقبرص واليونان.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي اليوم مع الرئيس القبرصي نيكوس أنستاسيادس، وذلك علي هامش مشاركة الرئيس في القمة الأوروبية الإفريقية التي تستضيفها بروكسل.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: إنتاج اللقاحات يمكن الدول الإفريقية من تجاوز الآثار السلبية الصحية لجائحة كورونا