الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:07 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دعوى قضائية لوقف بث برنامج إبراهيم عيسى وقطع تردد ”القاهرة والناس”

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

أقام فهمى بهجت المحامى دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى طالب فيها بوقف تنفيذ القرار السلبى الصادر من وزير الإعلام و المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالامتناع عن منع قيام شركه النايل سات ببيع ترددات لشركة (تي إن هولدنجز ) المالكة لقنوات القاهرة والناس مع ما يترتب على ذلك من أثار أخصها وقف بث برنامج (حديث القاهرة) الذى يقدمه الإعلامي ابراهيم عيسى على ترددات شبكة النايل سات، لما يشوبه من خطر داهم على المجتمع المصرى والعالم العربى والإسلامي و مخالفاته الكود الدينى الصادر من المجلس الأعلى للإعلام مما يؤكد معه توافر حالة الجدية و الاستعجال للحكم فيه بصفه مستعجلة.

وأكد بهجت فى دعواه بضرورة وقف بث وإذاعة برنامج حديث القاهرة الإعلامى إبراهيم عيسى لاستمراره وتعمده المستمر فى نشر الأخبار الكاذبة وازدراء الدين الإسلامي وإنكار ثوابته بهدف تحقيق أرباح طائلة من المشاهدات على قناة القاهرة و الناس ومواقع التواصل الاجتماعي.

كما أكد بهجت أن إبراهيم عيسى اعتاد فى برنامجه الهجوم و الإساءة إلى أئمو المسلمين و الصحابو و على رأسهم الإمام أبوبكر الصديق و عمر بن الخطاب و عبدالله بن عباس والبخارى والشعراوى و غيرهم.

كما أساء عيسى إلى سيدات الصعيد ونشر أخبارا كاذب تتنافى مع عاداتهم وتقاليدهم وأعرافهم وتسئ الى صورتهم بالمجتمع، وتعمد بث أفكار متطرفة منها استنكاره قراءة القرآن أثناء العمل ودعا من خلال برنامجه إلى هجر القرأن وعدم قرأته فى العمل.

وسبق أن أنكر عيسى فرضية الحجاب وادعى أن صيام رمضان ليس منه فائدة سوى أنه قرار سيادى من الله فى إساءة بالغة للذات الإلهية، كما اعتاد عيسى الإساءة المتكررة والطعن فى ثوابت الدين الإسلامي دون مسائلة أو محاسبة قانونية لعل آخرها إنكاره لرحلة المعراج وتردده بعدم حدوثها وأنها وهمية و ذلك بهدف التشكيك فيها وفى أقوال الرسول صلى الله عليه وسلم.

وعاون عيسى فى هجومه على الإسلام مجموعة من القائمين على إدارة قناة القاهرة و الناس بتوفير منبر إعلامي له يهدف تحقيق أرباح غير مشروعة من المشاهدات التلفزيونية وعلى مواقع الإنترنت ضاربين بتحترام العقيدة الإسلامية عرض الحائط.

وقد حملت الدعوى القضائية التى أقامها بهجت فى مجلس الدولة رقم ٣٢٧٠٣ لسنه ٧٦ قضائيه أمام الدائرة الثانية و المختصة بالفصل فى منازعات البث الفضائى بأنواعها مطالبا المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة بسرعة تحديد جلسة لنظر وقف بث البرنامج والتصدى لمحاولات إثاره الفتن فى المجتمع المصرى و الإسلامى.