الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:09 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القاعدة تهدر دم إبراهيم عيسى.. والإعلامي يرد: ”قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا”

ردًا على إهدار تنظيم القاعدة دمَه، بسبب إحدى حلقات برنامجه "مختَلفٌ عليه" الذي يُبّث عبر قناة "الحرة"، والتي تناول فيها شخصية خالد بن الوليد تحت عنوان "خالد بن الوليد قائد أم سفاح"، كتب الصحفي والإعلامي إبراهيم عيسى على صفحته الرسمية بموقع تويتر "قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا".

كانت مؤسسة السحاب للإنتاج الإعلامي التابعة للتنظيم، قد أصدرت بيانًا من 16 صفحة، عنوانه "وفاءً وذبًا عن سيف الله المسلول من إفك سفيه قناة الحرة إبراهيم عيسى"، بقلم الشيخ أوَّاب الحسني.

وجاء في البيان اتهام صريح بالإلحاد لأهل الإعلام، وبيان لفضل سيدنا خالد بن الوليد ومكانته في الإسلام، والرد على ما رأوه افتراء من عيسى على سيف الله ومحاولة التشكيك في إسلامه ونواياه من غزواته، وفي الصفحة الأخيرة من البيان ظهرت صورة إبراهيم عيسى ورصاصة موجَّهة إلى صدره وتحتها عبارة "مَن لي بهذا الخبيث" في إشارة صريحة إلى إباحة دمه والتحريض على اغتياله!

وعلى منشوره في تويتر توالت التعليقات التي يدعم بعضها عيسى ويهدئ من روعه، وبعضها الآخر يهاجمه ويحذره من نتيجة أفعاله، وينذره أن موعد الحساب قد حان جرَّاء ما أسماه تجاوزاته في حق الدين الإسلامي وأنبيائه.

عيسى دائمًا ما يثير الجدل بمحاولته إعادة النظر في التاريخ الإسلامي وتفسيرات القرآن، ما يثير حفيظة بعض الناس عليه ويدفعهم للاشتباك معه، لكن هذه هي المرة الأولى التي يُسفر فيها جداله عن تهديد صريح وواضح بالاغتيال.

اقرأ أيضًا: مفاجأة.. خطبة قاضي نيرة أشرف قد تعرض الحكم للنقض!

موضوعات متعلقة