الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 02:51 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«إبراهيم عيسى أفكاره مشوشة».. عبدالله رشدي يوضح لـ «الطريق» صلاة التراويح عند الرسول

عبدالله رشدي وإبراهيم عيسى
عبدالله رشدي وإبراهيم عيسى

اعتدنا على تصريحات إبراهيم عيسى المثيرة للجدل والتي توضع في منظور الشكوك، ومن بينهم صلاة التراويح التي تحدث عنها مع دخول شهر رمضان المبارك، في برنامج "حديث القاهرة" المذاع علي قناة "القاهرة والناس"، فقد أقر بأنها ليست فرضًا ولا سنة وصلاتها جماعة ما هي سوى اختراع تنظيمي من الخليفة عمر بن الخطاب رضى الله عنه، إنما الأصل أن تصليها بمفردك والنبي صلي الله عليه وسلم لم يصليها جماعة.

ربنا ابتلانا بشوية جهلة

وتعليقًا على هذا الرأي قال الشيخ عبدالله رشدي، الداعية الإسلامي، إن سيدنا محمد قد صلى التراويح لأصحابه لمدة 3 ليالي في شهر رمضان الكريم، ومن ثم لم يخرج لهم، موضحًا أن الخروج هنا جاء رحمة بهم وخشيًة بأن تكون فرضًا عليهم، وليس معناها أنه لم يصلها نهائيًا.

وأكد رشدي في تعليقات خاصة لـ"الطريق"، أن صلاة التراويح مشروعة بدليل أن الرسول صلى الله عليه وسلم صلاها مع أصحابه 3 أيام، مشيرًا إلى العلمانيين الذين أنكروا صلاة التراويح، ووصفهم بالجهلة الذين يسعون إلى إفساد الدين.

وأشار الداعية الإسلامي، إلى ما ورد في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، حيث صلاة التهجد، لافتًا أن الرسول الكريم كان يجمع أهله ويتهجد بهم ياليل.

علاء مبارك ينتقد تصريحات إبراهيم عيسى

ومن جانبه كان علاء مبارك، قد غرد على موقع التدوينات المصغرة "تويتر": "أستاذ إبراهيم عيسى وقف احترامًا لفيلم أصحاب ولا أعز وهو حر؛ وغضب من صيدلي يقرأ القرآن فى الصيدلية، ثم شكك فى رحلة المعراج واعتبرها وهمية ثم خرج علينا فى الشهر الكريم ليفاجئنا أن صلاة التراويح ليست من السنة!"، مضيفًا "رجاء ياأستاذ كفاية استفزاز".

اقرا أيضًا.. علاء مبارك يفتح النار على إبراهيم عيسى بسبب صلاة التراويح: «كفاية استفزاز يا أستاذ »