الطريق
السبت 18 مايو 2024 06:36 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بعد غرق بعض المدن».. طلب إحاطة للحكومة بشأن سوء البنية التحتية

الطقس السيء
الطقس السيء

قال النائب البرلماني أيمن محسب عضو مجلس النواب، إن مصر واجهت موجة الطقس السيء تسببت بأزمات كثيرة بالمدن والقرى، وذلك يعود إلى عدم قدرة الصرف على التعامل مع كمية تلك الأمطار.

وتقدم "محسب" بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب ببيان عاجل موجه لكل من رئيس مجلس الوزراء ووزيري التنمية المحلية والإسكان، بشأن عواقب موجة الطقس السيئ التي ضربت البلاد في أثناء اليومين الماضيين.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن هيئة الأرصاد الجوية، أعلنت عن تعرض مصر لموجة من الطقس السيئ غير المستقر على مدار الأسبوع، لذا يجب تكثيف إجراءات مواجهة أي آثار سلبية لهذه الموجة.

وأوضح الدكتور محسب، أن الموجة تسببت في غرق بعض الشوارع وتعطيل حركة السير نسبيًا فى المدن والقرى، رغم عدم قوتها هذه المرة، مطالبا بسرعة العمل على الاستعداد لمواجهة الأمطار خاصة أن نسبتها تزداد بشكل أكثر من المعتاد، كما يجب العمل على رفع آثارها، وشفط المياه وأي تراكمات ناتجة أثناء وعقب فترة الأمطار.

وقال الدكتور أيمن محسب إن تلك الأزمات تتكرر مع كل موجة طقس سيئ، بما ينبئ بوجود أزمة تتطلب تعاون جميع الجهات المختصة لوضع حلول جذرية لهذه المشكلة المتراكمة.

وشدد عضو مجلس النواب على ضرورة تسريع إنشاء مصارف للمياه على جانبي الطرق؛ لمنع تجمعها ومراعاة تصاميم للطرق تناسب كمية الأمطار، بالإضافة إلى صيانة روافع الصرف الصحي في جميع المدن والقرى ،واللتأكد من عملها بكامل طاقتها لاستيعاب كميات مياه الأمطار.

اقرأ أيضا: عاجل | تحذير هام بشأن طقس الأيام المقبلة.. فيديو

موضوعات متعلقة