الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:34 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعليم» تتيح رابط استعلام جديد لنتيجة الشهادة الإعدادية ترم أول

طلاب المدارس المصرية
طلاب المدارس المصرية

أتاح الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم إمكانية معرفة نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الأول من العام الدراسي الحالي، وذلك عبر معرفة النتيجة من خلال إدخال رقم جلوس الطالب.

ويمكن لطالب الشهادة الإعدادية الاستعلام عن نتيجته برقم الجلوس، من خلال الدخول على الرابط التالى: https://prepnatega.emis.gov.eg/.

من جهتها، أعلنت وزارة التربية والتعليم، فتح باب التظلم من نتيجة الشهادة الإعداداية، وجرى تحديد رسم 20 جنيها عن كل مادة يتقدم الطالب للتظلم فيها.

وحددت الوزارة الأماكن المخصصة لتقديم التظلم، وهي المقار التعليمية بكل محافظة، وذلك تيسيرا على الطلاب وأولياء الأمور.

وأشارت الوزارة في هذا الصدد إلى أن المديريات التعليمية اعتمدت النتائج، وفتحت باب التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2022.

وينشر "الطريق" نتيجة الشهادة الإعدادية في عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية، بعد اعتمادها من محافظو تلك المحافظات؛ إذ يتيح "الطريق" لقرائه نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظات مصر 2022.

وأقرَّ مجموعة من مديريات التربية والتعليم عن نتيجة الشهادة الإعدادية، بعد اعتمادها بنسب النجاح التي تعلنها كل محافظة بعد الانتهاء من عمليات التصحيح لأوراق الطلاب في الشهادة الإعدادية، وقد تم العمل في كنترول المديريات حسب التعليمات والضوابط المتخذة للحفاظ علي حقوق الطلبة والطالبات.

اقرأ أيضا: مجلس النواب يناقش تعديلات قانون الإصلاح الزراعي الاثنين المقبل

موضوعات متعلقة