الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:13 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بحوزتهم 3 ملايين جنيه و2000 دولار.. اللقطات الأولى لسقوط عصابة «الرمال البيضاء»

الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة
الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، في إلقاء القبض على تشكيل عصابى تخصص فى الاحتيال على المواطنين عبر تطبيق إلكتروني يحمل اسم "الرمال البيضاء.

الداخلية نشرت عبر مركزها الإعلامي مقطع فيديو يظهر لحظة القبض المتهمين بالاحتيال على المواطنين عبر تطبيق الرمال البيضاء بمبالغ بلغت 3 ملايين جنيه.

الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة

كانت رصدت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة في قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بوزارة الداخلية، خلال الأونة الأخيرة ما تداولته وسائل إعلام محلية وأجنبية بشأن عمليات نصب واحتيال إلكتروني والاستيلاء على أمولاهم وتهريبها خارج البلاد من خلال تطبيق إلكتروني باسم الرمال البيضاء.

كما كشفت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة أيضًا، أنه تم الترويج للتطبيق عبرعدد من الفيديوهات والمنشورات تشرح كيفية حصول المشتركين على أرباح من التطبيق بعد سدادهم مبالغ مالية تصل إلى 3000 جنيه وإيهامهم بتحقيق أضعاف ما تم سداده من خلال تكليفهم بمشاهدة فيديوهات واشتراك في قنوات ومتابعة أشخاص عبر التواصل الإجتماعي« فيس بوك ويوتيوب» بعدها تم إغلاق التطبيق بعد الاستيلاء على ملايين الجنيهات من المجني عليهم.

القبض على 3 متهمين

نسقت الإدارة مع قطاعي الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية ومديرية «أمن القاهرة ومديرية أمن القليوبية» وتم القبض على 3 متهمين.

استمرت خطة البحث ونجحت في ضبط باقي المتهمين وبحوزتهم مبالغ مالية كبيرة جدا تخطت ملايين الجنيهات وتم الوصول إلى مؤسس التطبيق المشار إليه وتم ضبط المتهمين في أماكن متفرقة وتم ضبط ماكينة طباعة فواتير شرائية لإيهام المشتركين بالتطبيق بمشروعية التطبيق.

وبلغ إجمالي المبالغ المضبوطة نحو 3 ملايين جنيه و200 ألف دولار أمريكي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الواقعة في إطار جهود وزارة الداخلية؛ للتصدى للجرائم المختلفة على الرغم من تنوع أساليب النصب على المواطنين عن طريق استخدام التكنولوجيا الحديثة.

اقرأ أيضًا: تفاصيل مصرع مواطن أسفل عجلات قطار في مطروح