الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:50 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اكتساح للمارد الأحمر.. تاريخ مواجهات الأهلي ومصر المقاصة قبل مباراة اليوم

الأهلي والمقاصة
الأهلي والمقاصة

يستعد النادي الأهلي لمواجهة نظيره مصر المقاصة مساء الليلة، ضمن مباريات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويسعى الأهلي لاستعادة نغمة الانتصارات في بطولة الدوري الممتاز بعد التعادل مع فيوتشر قبل فترة التوقف الدولي الأخيرة نظرًا لمشاركة منتخب مصر في بطولة أمم إفريقيا التي لعبت بالكاميرون، واحتلال المنتخب المصري المركز الثاني في البطولة بعد الخسارة في المباراة النهائية من منتخب السنغال بركلات الجزاء الترجيحية.

اكتساح أهلاوي

وسبق للأهلي ومصر المقاصة وأن تواجها في 20 مباراة من قبل، حيث حقق الأهلي الفوز في 14 مباراة، وفيما تعادل الفريقان في أربع مباريات وتلقى الأهلي الهزيمة في مبارتين فقط.

اقرأ ايضًا: مصدر يكشف لـ«الطريق» موقف النسخة الماضية من كأس مصر

سجل لاعبو الأهلي 39 هدفًا في مرمى المقاصة، فيما تلقت شباك المارد الأحمر 15 هدفًا فقط.

فاز الأهلي على المقاصة في مبارتين بنتيجة 4-1، الأولى كانت في إبريل عام 2014، والثانية كانت في الموسم الماضي بعد فوز الأهلي على المقاصة برباعية مقابل هدف، حيث أحرز أهداف الأهلي محمد شريف هدفين، ومحمد مجدي قفشة هدف وحيد، وأحرز لاعب المقاصة هدف في مرماه.

تشكيل الأهلي المتوقع

واستقر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي على تشكيل الفريق المتوقع الذي سيخوض به مباراة مصر المقاصة اليوم ببطولة الدوري الممتاز.

ومن المتوقع أن يعود محمد الشناوي لحراسة عرين المارد الأحمر في مباراة اليوم بدلًا من علي لطفي؛ وذلك بعد تعافي الشناوي من الإصابة التي لحقت به في العضلة الخلفية.

فيما يدفع بمحمود وحيد في الجبهة اليسرى بدلًا من علي معلول الذي تمت إراحته لمباراة صن داونز الجنوب إفريقي ومعه محمد عبد المنعم مدافع الفريق.

ويأتي تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة المقاصة كالتالي..

في حراسة المرمى: محمد الشناوى.

في خط الدفاع: محمد هانى، ياسر إبراهيم، حمدى فتحى، محمود وحيد.

في خط الوسط: عمرو السولية، آليو ديانج، طاهر محمد طاهر، أفشة.

في خط الهجوم: أحمد عبد القادر، محمد شريف.

ترتيب الدوري الممتاز

ويحتل النادي الأهلى المركز الثانى في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 19 نقطة بعدما خاض الفريق 7 مباريات، حيث فاز فى 6 لقاءات، وتعادل فى مباراة ولم يهزم، وسجل لاعبوه 19 هدفًا، وتلقت شباك المارد الأحمر 7 أهداف فقط فى البطولة.

فيما يتصدر فريق بيراميدز جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 20 نقطة، جمعها الفريق من ثمانية مباريات، فيما يأتي الزمالك في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 19 نقطة، لكنه خاض تسع مباريات.