الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:59 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العلاج مجاني.. «الصحة» تطلق قافلتين طبيتين ضمن مبادرة «حياة كريمة»

قوافل وزارة الصحة
قوافل وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تنظيم قافلتين طبيتين بعدد من المحافظات ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي يرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أثناء أيام 24 و25 فبراير الجاري، وذلك للكشف والعلاج بشكل مجاني.

وكشفت وزارة الصحة أن القوافل تضم تخصصات طبية متنوعة، وهم: نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة والأطفال - الباطنة - الأنف والأذن - العظام - الجراحة - الرمد والأسنان - القلب - الجلدية - خدمات الأشعة والتحاليل، والتي ستتواجد بمحافظتي "الشرقية والوادي الجديد".

اقرأ أيضا: أمطار ورعد.. «الأرصاد» تحذر المواطنين من طقس اليوم

حالات كورونا في مصر

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة السكان، عن تسجيل 1892 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، ووفاة 32 حالة جديدة متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تعافي 2140 حالات من مصابي الفيروس والمحتجزين بمستشفيات الوزارة، وذلك بعد أن أكدت المسحات سلبية النتيجة، بعد أن خضعوا لبروتوكول العلاج والرعاية الطبية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية، ليصل إجمالي الحالات المعافاة من الفيروس 406107 حالة حتى الآن.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر لحالات الإصابة بفيروس بـ "كوفيد 19" حتى الأربعاء، هو 475341 من ضمنهم 406107 حالة تم شفاؤها، و23889 حالة وفاة.

اقرأ أيضا: رئيس «النواب»: قانون الإيجار القديم سيخرج بشكل متوازن