الطريق
الأحد 5 مايو 2024 08:42 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

بمشاركة 1000 متسابق.. ختام النسخة الأولى من سباق سقارة الرياضي

النسخة الاولي من سباق سقاره الرياضي
النسخة الاولي من سباق سقاره الرياضي

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن ختام فاعليات النسخة الأولى من سباق سقارة الرياضي، اليوم الجمعة، الذي أقيم تحت رعاية الوزارة بتنظيم مجموعة تراي فاكتوري بمشاركة ١٠٠٠ متسابق من ٣٠ دولة أجنبية، وبالتعاون مع وزارة السياحة والآثار.

تتضمن السباق مسافة ٥ كيلومتر وسباق للأطفال لمسافة ١ كيلومتر، ويعتبر سباق سقارة ضمن السباقات التي يتم تنظيمها بالمناطق الأثرية لتنشيط السياحة الرياضية في مصر بعد ثلاث سنوات من النجاح في تنظيم ماراثون أهرامات الجيزة الذي يستقبل ٤٠٠٠ متسابق كل عام.

اقرأ أيضًا: موعد مباراة الأهلي وصن داونز في دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة

وأناب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة كلا من الدكتور أحمد جمعه معاون الوزير، وأحمد عبد الخالق مدير عام الإدارة العامة للفعاليات والسياحة الرياضية بالوزارة لحضور الماراثون الرياضي.

وقام مسئولو وزارة الشباب والرياضة بالمشاركة مع اللجنة المنظمة للسباق في إطلاق إشارة بدء الماراثون، وتكريم الفائزين بالمراكز الأولى بالسباق الرياضي.

قال أيمن حقي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تراي فاكتوري “يمتلك سباق سقارة القابلية أن يكون أحد أهم سباقات الركض في العالم، حيث تجتمع فيه جميع عوامل النجاح من بيئة مميزة ودعم حكومي وتنظيم من الدرجة الأولي".

من جانبهم، أشاد المشاركون بحسن تنظيم ماراثون سقارة وبالأجواء والمناخ الرائع والمناظر الطبيعية والأثرية الخلابة التى تتمتع بها مصر، مؤكدين حرصهم على المشاركة في مزيد من الفعاليات الرياضية الفترة المقبلة.

ويتميز سباق سقارة بطرق ممهدة تم تخصيصها بالكامل للمشاركين أثناء السباق، وهي ميزة رئيسية للعدائين والتي تتماشى مع المعايير الدولية، ويتم استخدام نظام توقيت MyLaps وهي نفس التكنولوجيا المستخدمة في الألعاب الأولمبية لاحتساب مدة الركض وترتيب المتسابقين، مما يمكن وضع السباق على أجندة السباقات الدولية للركض مستقبلا.