الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:59 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وصول طبيب الكركمين إلى المحكمة الاقتصادية لنظر أولى جلسات محاكمتة

المتهم
المتهم

وصل منذ قليل المتهم أحمد أبوالنصر والمعروف إعلامياً بـ"طبيب الكركمين "، إلى المحكمة الاقتصادية لنظر أولى جلسات محاكمته بتهمة الاتجار في أغذية ونباتات مغشوشة ومستحضرات طبية بغير ترخيص.

وكانت النيابة العامة إحالة أحمد أبو النصر الشهير بمخترع الكركمين، وآخر معه إلى محكمة الجُنح الاقتصادية المختصة في السابع من شهر فبراير الجاري؛ لطرحهما وعرضهما للبيع أغذية ونباتات مغشوشة، ومستحضرات ومستلزمات طبية لم يصدر قرارٌ من وزير الصحة أو أيّ جهة معنية أخرى بتداولها مع علمهما بذلك، وفتحهما مكتبًا للدعاية الخاصة بالأدوية والمستلزمات الطبية بغير ترخيص.

كما أنشأ المتهم أحمد أبو النصر وأدار صفحات بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» ومواقع أخرى بهدف ارتكاب جريمة بيع تلك الأشياء بغير ترخيص، واستعماله وسائل نشر من شأنها حَمْل الجمهور على الاعتقاد بحقِّه في مزاولة مهنة الطب وهو غير مرخص له بمزاولتها، وانتحاله لنفسه لقب طبيب، فضلًا عن ارتكاب المتهم الآخر جريمة توزيع تلك الأشياء بدون تصريح، وجُنح أخرى.

اقرأ أيضا: شبكة عروس انتهت في القسم.. كواليس فيديو مشاجرة أمام محل ذهب بالبحيرة

وألقي القبض على المتهم أحمد أبو النصر في العشرين من شهر فبراير الجاري، وعُرِض على النيابة العامة فأجرت تحقيقًا تكميليًّا معه، واستجوبته وعَرضته بتاريخ اليوم على المحكمة المختصة، فأمرت باستمرار حبسه، وحددت جلسة للنظر في الدعوى.