الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:19 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

براءة «دعاء سهيل» في قضية انتحال الصفة والغش التجاري

دعاء سهيل
دعاء سهيل

قضت محكمة القاهرة الاقتصادية، الدائرة الثالثة، برئاسة المستشار محمود عابدين رئيس المحكمة، ببراءة دعاء سهيل، خبيرة التغذية الشهيرة، من تهمة انتحال الصفة وتجارة الأدوية المغشوشة.

حيثيات الحكم الصادر

وكشفت حيثيات الحكم الصادر من الدائرة الثالثة، أنه ولما كان ما تقدم فقد تبين للمحكمة من ظروف الدعوى ومستنداتها أنها قد جاءت خالية من ثمة دليل أو قرينة تثبت توافر ركن القصد الجنائي في حق المتهمة وهو ما انتفى في حقها وعدم علمها من أن الأدوية والمستحضرات الطبية محل الجريمة مغشوش، لا سيما أن التقرير الفني قد خلا من وجود ثمة غش في المضبوطات محل الواقعة، مما لا يستقيم معه وجود ثمة دليـل ينهض بالأوراق بشأن تلك التهمة حتى تطمئن إليه المحكمة.

حصلت على الدكتوراه

وقالت سهيل، إنها خبيرة تغذية حصلت على الدكتوراه في التغذية العلاجية من جامعة نيوكاسل البريطانية عام 2019، كما أنها من أول مؤسسي فكرة "التخسيس أونلاين" في مصر، حيث قامت بتوعية المجتمع لأضرار السمنة عن طريق مبادراتها المستمرة لمحاربة مرض السمنة.

جدير بالذكر، أن تلك البراءة جاءت بعد تصدر دعاء سهيل المواقع عن اتهامات انتحال الصفة وتجارة الأدوية المغشوشة، وتم تبرأتها من قبل المحكمة من التهم المنسوبة إليها؛ واستأنفت دعاء سهيل نشاطها مجددًا بعد أن تبرأت أمام المحكمة من التهم المنسوبة إليها.

اقرأ أيضًا: مع الاحتفاظ بالمصرية.. «الداخلية» تسمح لـ 21 مواطنا بالتجنس بجنسيات أجنبية