الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:49 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل الدورات التدريبية بنقابة الصحفيين

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

قال الكاتب الصحفي حماد الرمحي، رئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين، إن اللجنة ستنظم دورة تدريبية كبرى.

وقد أعلن السكرتير العام المساعد، ورئيس لجنة التدريب، عن أكبر دورة تدريبية للصحفيين تعقدها لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين، بمحافظات الصعيد.

وفي هذا الصدد أوضح «الرمحي» أن تلك الدورة تشمل برنامج تدريبي متقدم يتضمن 4 دورات تدريبية، تقدم من خلال نخبة متميزة في التدريب الصحفي والإعلامي.

وأضاف رئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين، أن الدورة التدريبية الأولى ستأتي بعنوان "مهارات الكتابة الصحفية وفنون الديسك" للكاتب الصحفي محمد الدسوقي مدير تحرير جريدة الأهرام.

وبشأن الدورة التدريبية الثانية، أكد الكاتب حماد، أنها ستساعد الصحفي على مهارات الكتابة باحترافية في المواقع الإلكترونية، وستدور حول مهارات الكتابة الرقمية وتحسين محركات البحث SEO، تحت إشراف خبير الصحافة الرقمية محمد الضبعان.

وتأتي الدورة الثالثة حول التسوق الإلكتروني ومهارات إدارة المنصات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك تحت إشراف الكاتبة الصحفية وخبيرة التسويق الإلكتروني شيرين عجمي.

وتأتي تلك الدورات التدريبية من قبل النقابة لثقل مواهب وقدرات الصحفيين، بما يتماشى مع الثورة الرقمية وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في الصحافة والإعلام.

اقرأ أيضا: حالة الطقس الآن.. رياح مثيرة للرمال على شمال الصعيد