الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:27 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاستعانة بـ«مٌقدري الدرجات» في امتحانات «الثانوية العامة» 2022 لهذا السبب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ربط الكثير من الطلبة وأولياء الأمور قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالاستعانة بـ"مقدري الدرجات" خلال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 بأنه سيتم إلغاء نظام التصحيح الإلكتروني وهذا غير صحيح.

علمت "الطريق" من مصارها أن السبب الحقيقي وراء الاستعانة بمقدري الدرجات خلال تصحيح امتحانات الثانية العامة 2022 أن هناك فئات من الطلاب سيتم تصحيح كراسات الإجابة الخاصة بهم يدوياً من خلال "مقدرى الدرجات".

أوضحت المصادر أن الطلاب الذين سيتم تصحيح أوراقهم يدوياً هم الدمج والمكفوفين وطلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا، مشيرة إلى أن باق فئات الطلاب يتم التصحيح إلكترونياً على غرار ما حدث العام الماضى وسيتم كشف مصير امتحانات الثانوية العامة ومصير التصحيح قريباً.

من ناحيته رد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنباء عقد امتحانات الثانوية العامة ورقيا وتصحيحها يدويا، قائلاً: «تتوالى الشائعات والاستنتاجات والتأويلات في كل شيء يتعلق بامتحانات الثانوية العامة، ما يسبب بلبلة الطلاب وأولياء الأمور قد تعبنا من تكرار أن الوزارة فقط سوف تعلن أي تفاصيل مهمة في هذا الشأن».

وأضاف «شوقي» عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي بـ«فيس بوك»، أن الأمور أبسط من ذلك بكثير لأن كل المطلوب من الطلاب التحضير الجيد على أساس فهم نواتج التعلم وبالاستعانة بقنوات «مدرستنا 3» و«حصص مصر» والبث المباشر ومنصات ﺑﻨﻚ المعرفة، مؤكدا أنه لا علاقة للتحضير الجيد بما إذا كان الامتحان ورقيا أم إلكترونيا ولا علاقة له بشكل التصحيح بأي شكل من الأشكال، مشددا على الامتناع عن مثل هذا الجدل الذي لا جدوى منه على الإطلاق.

اقرأ أيضاً:

«التعليم» تعلن ضوابط امتحانات طلبة المدارس الدولية

وزير التعليم يٌقارن بين نظامي الثانوية العامة القديم والجديد

موضوعات متعلقة