الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:54 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دفاع المتهم السادس في «الآثار الكبرى»: «موكلي مريض قلب»

ارشيفية
ارشيفية

تستمع محكمة جنايات شمال القاهرة إلى مرافعة دفاع المتهمين السادس والسابع عاطف عبد الحميد مبارك وأحمد عبد الرؤوف في القضية المتداولة إعلاميًا بـ"الآثار الكبري"، والمتهم فيها حسن راتب وعلاء حسانين وآخرين.

طالب الدفاع ببراءة موكليه تأسيسا على بطلان تحريات المباحث كونها مكتبية وبطلان إذن النيابة العامة، وعدم إثبات مامورية الضبط في دفتر أحوال القسم، وانفراد ضابط التحريات بالشهادة، وعدم معقولية تصور الواقعة حيث أن المتهم السادس طاعن في السن ومريض قلب.

كما دفع المحامي بعدم تعرف المتهم من الأول إلى الأخير على بعضهم وانتفاء صلتهم ببعض وبطلان تفريغ هواتف المتهمين لعدم اتخاذ الإجراءات القانونية السليمة، وبطلان التحقيق مع موكليه لعدم حضور محامي معهما.

اقرأ أيضا: هل مزق شقيق نائب الجن ملابسه داخل قفص الاتهام؟.. مصدر أمني يجيب

كان المستشار حمادة الصاوي النائب العام، أمر بإحالة المتهمين علاء حسانين وحسن راتب، و21 آخرين، جميعهم محبوسين عدا إثنين هاربين، إلى محكمة الجنايات المختصة، لاتهام الأول بتشكيله وإدارته عصابة بغرض تهريب الآثار إلى خارج البلاد، وإتلافه آثارًا منقولة بفصل جزء منها عمدًا، واتجاره في الآثار واشتراكه مع مجهول بطريق الاتفاق في تزييف آثار بقصد الاحتيال، واتهام حسن راتب بالاشتراك معه في العصابة التي يديرها بتمويلها لتنفيذ خططها الإجرامية.