الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:46 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق معارض «أهلا رمضان» بتخفيضات 30%

أهلا رمضان
أهلا رمضان

أعلن المهندس إبراهيم محمود العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، بدء تنفيذ توجيهات الحكومة والدكتور مصطفى مدبولي رئس الوزراء وعلي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بتوفير سلع شهر رمضان الكريم بتخفيضات 30% في معارض أهلا رمضان.

تابع العربي في بيان صادر صباح اليوم، أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية باتحاد الغرف التجارية تعمل علي مدار الساعة بالإضافة إلى غرف عمليات للمتابعة و التحليل بالغرف التجارية، بكافة محافظات الجمهورية للتأكد من التوافر الكمي و الجغرافي لكافة السلع بالأسواق.

اقرأ أيضا: ارتفاع أسعار الذهب بالتعاملات الصباحية اليوم الأربعاء 9-3-2022

أكد العربي علي وجود تعاون تام مع مجهودات الحكومة في توفير أكبر إتاحة ممكنة من السلع لضبط آليات السوق والسيطرة علي أي تغيرات أو ارتفاعات غير مبررة في الأسعار .

وأوضح أنه يتم التنسيق مع كافة سلاسل الإنتاج والإمداد التجارية والحكومة بشأن توفير السلع المختلفة للمستهلكين خلال شهر رمضان، إلى جانب تكثيف التنسيق مع المحافظات لتجهيز الشوادر الخاصة بطرح السلع الرمضانية والاستهلاكية المختلفة.

تابع أنه سيتم الانتهاء من كافة الاستعدادات،خلال أيام، مشيرا إلى أن معارض أهلا رمضان ستطرح كافة السلع بتخفيضات تتراوح بين 20% الي 30 % عن الأسعار الطبيعية.

وطالب العربي المستهلك المصري بعدم اللجوء لنمط الشراء بغرض التخزين تفاديا لإحداث ضغط مفاجئ علي حجم المعروض في الأسواق.

أكد العربي على توافر كافة السلع بكميات كافية لاحتياجات الأسواق المحلية، وأن الغرف التجارية بالتعاون مع كافة أطراف سلاسل إنتاج و التوزيع تعمل علي زيادة المعروض بالأسواق المختلفة، ولن يكون هناك أي نقص في السلع.