الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 12:59 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سقوط عصابة نسائية تخصصت في النصب على أصحاب الشركات والمصانع بحلوان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجح ضباط مباحث القاهرة، اليوم الخميس، في القبض على تشكيل عصابي تخصص نشاطه في النصب والاحتيال على المواطنين من أصحاب الشركات والاستيلاء على بضائعهم بحلوان.

تفاصيل الواقعة

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقى رئيس مباحث قسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة المقدم إبراهيم سليم، تحت إشراف اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة، بلاغا من أحد مسئولي إحدى الشركات لمواد التعبئة والتغليف الكائنة بدائرة قسم شرطة بدر بتعرض الشركة محل عمله لواقعة نصب من قبل 3 أشخاص والاستيلاء منها على كمية من البضائع «منتجات مصنعه من الفويل تستخدم في تعبئة المواد الغذائية» تقدر قيمتها بـ 2 مليون و800 ألف جنيه من مخزن الشركة الكائن بدائرة القسم بعد إيهامهم بأنهم أصحاب إحدى الشركات للتوريدات ومقرها دائرة القسم، وقيامهم بدفع مبلغ مالي من قيمة تلك البضائع ، وتسليمهم شيكات بنكية بقيمة باقى المبلغ المالي، إلا أنه إكتشف تعرض الشركة لواقعة نصب وغلق مقر الشركة المتعاقدة.

وبإجراء التحريات اللازمة وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة سيدتين «لهن معلومات جنائية» وأحد الأشخاص، وجميعهم مقيمين بالقاهرة.

بعد تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم، وبمواجهتهم أمام جهات التحقيق، اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، كما أقروا بتكوينهم تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامى فى النصب على المواطنين من أصحاب الشركات بعد إيهام ضحاياهم بامتلاكهم شركة توريدات، والإستيلاء منهم على بضائع وتسديد مبلغ مالي كمقدم من قيمتها وغلق مقر الشركة.

اقرأ أيضًا: القبض على 7344 شخصًا لعدم الالتزام بارتداء الكمامات الواقية

تم بإرشادهم ضبط مبلغ مالي من متحصلات واقعة السرقة، دفترين شيكات، 3 بطاقات فيزا كارد، أوراق وعقود للشركة الوهمية، طن أكياس بلاستيك.

كما أعترفوا بتصرفهم في البضائع المستولى عليها بالبيع من خلال صفحات التسويق الإلكترونية، وباستدعاء المُبلغ تعرف على المتهمين وإتهمهم بالنصب عليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.