الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:31 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة اعتزال «فريد الديب» المحاماة بعد تصريحه بـ قضية «الآثار الكبرى»

القانوني فريد  الديب
القانوني فريد الديب

في الساعات الماضية، تصدر المحامي فريد الديب ترند جوجل، وذلك عقب مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة، التي تنظر محاكمة رجل الأعمال حسن راتب، والنائب السابق علاء حسانين، و21 متهمًا آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"الآثار الكبرى"، التي تم حجز الحكم بها لجلسة 21 إبريل المقبل.

اقرأ أيضًا: صفاء أبو السعود تكشف لـ”الطريق” شرطها الوحيد للعودة للفن

وفي مرافعة "الديب"، قال لرئيس المحكمة المستشار خليل عمر: "من الممكن أن تكون هذه هي المرة الأخيرة التي أقف فيها أمام سيادتكم، أنا قربت على 80 سنة وكثر عليا الأمراض بين سرطان دم وغيرها، أنا اشتغلت 60 سنة في السلك القضائي، والعمل في المحاماة، وخلاص سأعتزل العمل العام".

اقرأ أيضًا: استشاري يفرق بين حساسية الجلد وفيروس «التهاب الدماغ»

واشتعل الحديث عن احتمالية اعتزال المحامي فريد الديب، ولكنه كشف حقيقة الأمر، مؤكدا أن اعتزاله المحاماة غير صحيح، مشيرا إلى أنه يمكن أن تكون هذه القضية التي يترافع بها، هي آخر مرافعة له أمام محاكم الجنايات، ولكنه مستمر بالعمل بالمحاماة من خلال مكتبه.

وكان "الديب" بدأ مشواره القانوني كوكيل للنائب العام في جنوب القاهرة، عقب تخرجه في كلية الحقوق بتقدير جيد جدًا، وتم استبعاده عن القضاء على خلفية مذبحة القضاة الشهيرة، ثم عمل محامي منذ العام 1971.

دافع "الديب" عن العديد من الشخصيات من بينهم "رجال أعمال وفنانين كبار"، وتعد أشهر القضايا التي تولى الدفاع بها كانت قضية القرن المتهم بها الرئيس الراحل حسني ومبارك ونجلاه علاء وجمال، بالإضافة إلى دفاعه عن اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق.

موضوعات متعلقة