الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:13 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نجوى فؤاد لـ «الطريق»: الفن كان واخدني من الدين والالتزام.. ولو معايا فلوس أفتح كشك

نجوى فؤاد
نجوى فؤاد

رغم حالة الحزن والاستياء التي تعيشها الفنانة نجوى فؤاد، بسبب تجاهل المخرجين والمنتجين لها، وعدم مشاركتها في أعمال فنية منذ سنوات، إلا أنها استطاعت التقرب أكثر إلى الله والانشغال بقراءة القرآن مثلما صرحت في حديثها لـ "الطريق".

وقالت نجوى فؤاد، إنها تقضي معظم وقتها بالمنزل، مشيرة إلى أنها أصبحت متفرغة لقراءة القرآن والتفرغ للدين وأصبحت ملتزمة أكثر، قائلة: "أصبح لدي فراغ كي أتعمق في الدين إذ أنني لم أكن متفرغة من قبل فالفن كان يأخذ معظم وقتي".

واستكملت حديثها لـ الطريق قائلة: "لو معايا فلوس كنت هعمل كشك سجاير أو مشروع مطعم أو بوتيك أو جاليري"، مضيفة: "أنتجت 7 أفلام مثل حد السيف وألف بوسة وبوسة وغيرها، وحاليًا مش معايا فلوس أنتج، ومش هقدر أخبط على بيوت المخرجين".

كما كشفت نجوى فؤاد رأيها في الأعمال الفنية، مشيرة إلى أن هناك مجموعة من الأعمال المهمة وأعمال أخرى غير جيدة، مضيفة: "السوق عرض وطلب وأذواق الناس تغيرت، ورمضان الماضي كان هناك أكثر من عمل جيد".

وعن أكثر الأعمال المحببة لقلبها قالت: "فيلم حد السيف كان من أكثر الأعمال المحببة لقلبي وأحب مشاهدته حتى الآن وتعاونت فيه مع مجموعة من كبار الفنانين مثل الفنان محمود مرسي ويونس شلبي ومن إخراج الراحل عاطف سالم وتأليف الراحل وحيد حامد، جميهم يشرفوا".

اقرأ أيضًا: نجوى فؤاد تناشد نقابة الممثلين عبر «الطريق»: المخرجين فاكرني مت ومش معايا فلوس أكل وأتعالج

كما صرحت نجوى فؤاد، بأنها تعاني من انزلاق غضروفى بين الفقرات منذ فترة، وتخضع حاليًا للعلاج الطبيعى، مشيرة إلى أنها تتعافى منه وفي طريقها للشفاء.

معلومات عن نجوى فؤاد

ولدت نحوى فؤاد عام 1943 إذ تبلغ من العمر 77 عامًا، في مدينة الإسكندرية، لأب كان يعمل كهربائي وأم من أصول فلسطينية، وحصلت على الشهادة الابتدائية، وهربت من أهلها وهي بعمر الـ 16 حتى تعمل في الرقص الشرقي بسبب حبها الكبير له وأتت إلى فرقة بديعة مصابني.

بداية مشوار نجوى فؤاد

كانت بداية مشوارها الفني من خلال مشاركتها بدور راقصة أمام العندليب عبد الحليم حافظ في فيلم "شارع الحب" في فيلم"أبو عيون جريئة"، وفي مسيرتها ما يقارب من 300 ما بين السينما والدراما كما أنها أنتجت 4 أفلام قامت ببطولتها منها "ألف بوسة وبوسة" ،"وحيد السيف".

ابتعدت نجوى فؤاد عن المشاركة في أعمال فنية السنوات الأخيرة بسبب تجاهل المنتجين والمخرجين لها، وبدأت مشاركتها تقل منذ عام 2009 بعد مشاركتها في فيلم خلطة فوزية، لتشارك بعدها في عدد محدود من الأعمال وبأدوار صغيرة، ويعد فيلم "قهوة بورصة مصر" الذي عرض عام 2019 آخر عمل شاركت فيه.