الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:50 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نجوى فؤاد تناشد نقابة الممثلين عبر «الطريق»: المخرجين فاكرني مت ومش معايا فلوس أكل وأتعالج

نجوى فؤاد
نجوى فؤاد

تعيش الفنانة نجوى فؤاد، حالة من الحزن والوحدة وربما التجاهل، كغيرها من كبار الفنانين والفنانات؛ فبعد أن وهبوا حياتهم للفن وقاموا بتفضيله على نفسهم وحياتهم الخاصة حتى أن بعض الفنانات قررن التخلي عن الإنجاب في سبيل الحفاظ على عملهن الفني لكن تمر السنوات وتجري الرياح بما لا تشتهي السفن حتى يتقدم العمر فيفاجئوا بحالة من التجاهل التام من قبل المنتجين والمخرجين، فتبدأ رحلة المعاناة والمرض والحزن أو الوحدة والتجاهل.

وفي حديثها لـ"الطريق"، عبرت نجوى فؤاد عن حزنها واستيائها بسبب تجاهلها من قِبل زملائها في الوسط الفني بالإضافة إلى استيائها الشديد من تجاهل المنتجين والمخرجين لها.

المخرجين فاكرني رحلت عن الدنيا

وأضافت بنبرة حزن:"يومي بيعدي في السرير، ومفيش أي أعمال بتتعرض عليا، بيفتركوني رحلت على الرغم أن هناك كثير من الفنانين بيشتغلوا كتير وعلى العكس غيرهم مش بيشغلوا خالص".

عاوزين ناكل ونتعالج

وناشدت نجوى فؤاد وزيرة الثقافة ونقابة المهن التمثيلية، قائلة: "بوجه رسالة لوزيرة الثقافة عاوزين ناكل الدنيا غليت وعاوزين نتعالج ويا ريت النقابة تشوف لنا حل".

لو معايا فلوس كنت فتحت كشك

وتابعت: "لو معايا فلوس كنت هعمل كشك سجاير أو مشروع مطعم أو بوتيك أو جاليري"، مضيفة: "أنتجت 7 أفلام مثل حد السيف وألف بوسة وبوسة وغيرها وفلوسي راحت فيها ماجمعتش كتير عشان اصرف، ودلوقتي ماعنديش فلوس أعمل أفلام لازم الشركات تطلبني ومش هقدر أخبط على بيوت المخرجين".

اقرأ أيضًا: نجوى فؤاد.. الراقصة التي فتنت وزير خارجية أمريكا

كما عبرت نجوى فؤاد عن تجاهل زملائها الفنانين لها، واصفة: "غابت الملحمة الفنية وغاب العطف والحنان مشيرة في الوقت نفسه إلى أن هناك مجموعة من النجوم دائمي السؤال عليها مثل حسن يوسف وشمس البارودي ونبيلة عبيد.

وأكدت أن الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز كانت دائمة السؤال عليها، مضيفة: "سايبة أثر حزين فيا".

معلومات عن الفنانة نجوى فؤاد

ويُشار إلى أن نجوى فؤاد اسمها الحقيقي عواطف محمد عجمي ولدت عام 1943 حيث تبلغ من العمر 77 عامًا، في مدينة الإسكندرية، لأب كان يعمل كهربائي من أصول فلسطينية، درست حتى حصلت على الشهادة الابتدائية، وهي بعمر الـ16 عاما هربت من أهلها حتى تعمل في الرقص الشرقي بسبب حبها الكبير له وأتت إلى فرقة بديعة مصابني.

بدأت نجوى فؤاد مشوارها الفني بالرقص أمام العندليب عبد الحليم حافظ في فيلم "شارع الحب" على أنغام "أبو عيون جريئة"، وانتجت 4 أفلام قامت ببطولتها منها "ألف بوسة وبوسة" ،"وحيد السيف"، وفي مشوارها الفني ما يقارب من 300 ما بين السينما والدراما وقررت أن تعتزل الرقص عام 1998.

ويعد فيلم "قهوة بورصة مصر" عام 2019 يعد آخر عمل شاركت فيه نجوى فؤاد، وقبلها شاركت بدور صغير في مسلسل "أرض النفاق" مع محمد هنيدي وهنا شيحة والذي عُرض عام 2018، حيث جسدت شخصية مدربة رقص شرقي، وتقوم بتعليم الفنانة سلوى محمد على التى تجسد دور راقصة بشكل كوميدي.

موضوعات متعلقة