الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:18 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

نجوى فؤاد.. الراقصة التي فتنت وزير خارجية أمريكا

نجوي فؤاد
نجوي فؤاد

مزجت بين الرقص والتمثيل وصلت شهرتها للعالمية، اتجهت للإنتاج فأسست شركة إنتاج سينمائية، حصلت على العديد من الجوائز، إنها الراقصة نجوى فؤاد. 

ولدت نجوى فؤاد في حي الجمرك بمحافظة الإسكندرية، مزجت بين الرقص والتمثيلن، وشاركت في بطولة العديد من الأفلام بدءا بفيلم "ملاك وشيطان" مع المنتجين صلاح ذو الفقار وعز الدين ذو الفقار.

شكَّل الفيلم نقلة نوعية في مشوارها السينمائي فشاركت بعده النجم رشدي أباظة بطولة أفلام عدة، ثم اتجهت للإنتاج فأسست شركة إنتاج سينمائية أنتجت من خلالها أفلاما من بطولتها منها "ألف بوسة وبوسة".

حصلت نجوى فؤاد على العديد من الجوائز سينمائية لاسيما مع ظهورها المستمر عبر شاشة السينما بعيدا عن أدوار الراقصة المتكررة في هذه الأفلام فإنها حاولت أن تعطي نفسها مكانة كممثلة خاصة في فيلم حد السيف حتى أعلنت اعتزالها الرقص عام 1997.

وصلت شهرتها للعالمية أثناء زيارة هنري كيسينجر وزير خارجية أمريكا لمصر منتصف السبعينيات، ففُتن بنجوى فؤاد، ووصل الأمر إلى عرضه الزواج منها، لكنها كانت متزوجة في ذلك الوقت من اللبناني سامي الزغبي، ولكي يتذكرها دائما اشترى شراء خيل وفرسة من مزرعة أسماهما فؤاد ونجوى، واصطحبهما معه لأمريكا.

بالحدث عن دورها في مهرجان القاهرة السينمائي، كانت نجوى فؤاد ضمن أول رعاة للمهرجان مع العندليب عبد الحليم حافظ والنجمة وردة، وذلك عن طريق تحمل تكلفة 1500 وجبه عشاء وأكثر من 50 غرفة لضيوف المهرجان.

اعتادت الراقصة الشهيرة على إثارة الجدل لعل آخرها انتقادها إطلالات الفنانات في مهرجان القاهرة السينمائي، واسفة بعضها بالقبيحة لا تتناسب مع بلد إسلامية، مشيرة إلى أن مصممين الأزياء يتوجهون الآن إلى تصميم فساتين شبه عارية من أجل "الشو"، مؤكدة أنها كانت تخجل عند ارتداء فستان قصير في العشرين من عمرها.

حياتها الأسرية تحوي عددا كبيرا من الزيجات وصلت 15 زيجة حسب تأكيدها في أحد البرامج التي عُرضت في رمضان 2013 والذي ذكرت فيه أيضا أنها واجهت مشكلة عند استخراجها أول جواز سفر بسبب تسجيلها كذكر بدلاً من أنثى في شهادة ميلادها، ومن أزواجها: الموسيقار أحمد فؤاد حسن قائد الفرقة الماسية وعازف القانون الشهير لكنها طلقته بعدما أنجبت منه، الفنان ومدرب الرقص كمال نعيم، وكيل سيارات شيفروليه في مصر الشهير بمنصور شيفروليه، اللبناني سامي الزغبي وكان مديرًا لفندق شيراتون القاهرة، رجل الأعمال الكويتي محمد الملا، المطرب الشاب عماد عبد الحليم وهو عم الفنانة أنغام وشقيق الملحن محمد علي سليمان، أما آخر أزواجها كان اللواء محمد السباعي.

اقرأ أيضا: عاجل | وصول جثمان مها أبو عوف مسجد الرحمن الرحيم (فيديو)