الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 08:46 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توقيع مذكرة بين «شل مصر» والأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية،
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية،

أشاد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، خلال توقيع إحدى الاتفاقيات الجديدة للتعاون مع شركة عالمية تعمل في مجال التنقيب والبترول، بالتعاون بين شل مصر والأكاديمية الوطنية للتدريب.

قال الوزير في بيان، إن الأكاديمية الوطنية للتدريب استطاعت تحقيق نجاحا لافتا للنظر خلال فترة وجيزة منذ إنشاءها فى أغسطس 2017، واستطاعت خلال تلك الفترة تحقيق طفرة فى مجالات التدريب والتنمية البشرية للكوادر الشابة فى قطاعات الدولة المختلفة والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم.

اقرأ أيضا: خالد عباس: ترويج كبير للمشروعات العقارية في Mipim أكبر معرض عقاري

وذكر أن الأكاديمية توفر بيئة تدريبية علمية وعملية جيدة ونخبة متميزة من المحاضرين من ذوي الخبرات العلمية والاكاديمية في مختلف المجالات.

كما أشاد الوزير بالتعاون المثمر بين قطاع البترول وشركة شل خلال مسيرة عملها في مصر والممتدة لأكثر من 110 عام.

وشهد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع مذكرة تفاهم بين شركة شل مصر والأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، لدمج برنامج Shell NXplorers التدريبي المتخصص في تطوير الحلول المستدامة للمشكلات، في مختلف برامج التدريب بالأكاديمية، بهدف تعزيز التعاون بينهما في بناء قدرات الشباب وصقل مهاراتهم وإعداد قادة المستقبل، بالإضافة إلى استغلال البرنامج في تدريب موظفي الأكاديمية وتنمية قدراتهم.

أكد الوزير أن مذكرة التفاهم تتوافق مع رؤية قطاع البترول التي تهدف في المقام الأول إلى الاهتمام بالاستثمار فى العنصر البشرى وإعداد الكوادر المتميزة وتوفير التدريب اللازم للعاملين من خلال برنامج الإدارة الشابة والمتوسطة بمشروع تطوير وتحديث قطاع البترول، والذي يعمل على إعداد قيادات شابة وفق أسس علمية وعملية متقدمة بشكل مستمر والاستفادة منهم خلال الفترة المقبلة.