الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:49 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

أول تعليق لـ«صحة النواب» على صدور تشريع بتحديد عدد الأطفال في الأسرة.. والشهابي يحذر من فشل الحكومة - «خاص»

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة في مجلس النواب، أن الحديث عن التقدم بتشريعات جديدة من الحكومة قد تشمل تحديد عدد الأطفال للمقبلين علي الزواج بطفلين سابق لأوانه.

وأضاف حاتم في تصريح خاص لـ"الطريق" أنه في حالة التقدم بتشريع في هذا الموضوع فمن الأفضل أن يتم الانتظار حتي نعرف المواد التي سيبني عليها التشريع قبل إصدار أحكام مسبقة.

من جانبه قال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، إن الدولة فشلت علي مدار خمس عقود في تنظيم النسل بسبب تعارض ذلك مع ثقافة المصريين في الريف، مستشهدا بحديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم "تناكحوا تناسلوا تكاثروا فإني مباه بكم الأمم يوم القيامة".

وأضاف الشهابي في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن أحد أسباب زيادة الإنجاب في الريف والصعيد هو الفقر فبعض الأسر تعتمد على عمل أبنائها لزيادة دخل الأسرة.

وطالب رئيس حزب الجيل الحكومة بالعمل علي زيادة الوعي لدي المصريين وأن إصدار تشريع يحد من عدد الأطفال سوف يصطدم بالأزهر الشريف وكبار العلماء، مؤكدا أن العمل التوعوي هو الطريق الأمثل.

اقرأ أيضا:بيت الزكاة: مضاعفة منحة سبتمبر للأسر المستحقة والصرف في هذا الموعد