الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 01:43 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وصول وزير الأوقاف إلى جنوب سيناء للمشاركة في احتفالات رفع علم طابا

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الخميس، بمطار طابا الدولي بجنوب سيناء؛ للمشاركة باحتفالات محافظة جنوب سيناء بذكرى رفع العلم على مدينة طابا.

يأتي ذلك بحضور الدكتورة إيناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء، واللواء أيمن الشريف سكرتير عام المحافظة، واللواء محمود عيسى مفوض المحافظ للتخطيط والمتابعة، والشيخ إسماعيل الراوي مدير مديرية أوقاف جنوب سيناء.

اقرأ أيضًا:

لها قدر عظيم.. ما هو دعاء ليلة النصف من شعبان؟

وفي سياق منفصل، استقبل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الخميس، حميد شبيرة سفير الجزائر بالقاهرة، بديوان عام الوزارة.

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، الخميس، أن اللقاء دار حول جهود الوزارة في نشر الفكر الوسطي المستنير وتصحيح المفاهيم الخاطئة وتفكيك الفكر المتطرف، وتبنيها للفكر المستنير منهجًا ثابتًا، مع العمل على نشره عالميًّا، من خلال العديد من إصداراتها والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية وترجمتها إلى العديد من اللغات الأجنبية المختلفة ، ومن خلال برامجها التدريبية وأئمتها الموفدين إلى مختلف دول العالم.

وتم خلال اللقاء التنسيق لإهداء سفارة الجزائر بالقاهرة (140) مجموعة من السلسلة الثانية من إصدارات "رؤية" للفكر المستنير لوزارة الشئون الإسلامية بدولة الجزائر والمسجد الأعظم وجامعة الجزائر، و(100) نسخة من كتاب "عقد المواطنة"، و(100) نسخة من كتاب "الدولة مفهومها وتطورها"، وهما نتاج أعمال مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الثاني والثلاثين بعنوان: "عقد المواطنة وأثره في تحقيق السلام المجتمعي والعالمي" الذي عُقد بالقاهرة فبراير الماضي.